الوحدة الاخباري : طريقة تسجيل المصريين بالخارج لانتخابات النواب: لا يجوز التصويت أكثر من مرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الأحد، الكشوف المبدئية بأسماء المرشحين المقبولين في انتخابات مجلس النواب بنظاميها الفردي والقوائم.

وبالتزامن مع بدء عملية تسجيل المصريين المقيمين في الخارج لانتخابات مجلس النواب، حددت الهئية الوطنية للانتخابات، عدة خطوات لابد من القيام بها حتى يتمكّنوا من الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية، وتضمنت ما يلي:

- يدخل الناخب على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات ويختار خانة تسجيل بيانات المصريين بالخارج.

- يسجل الناخب بياناته ورقمه القومي إذا ثبت قيد اسمه بقاعدة بيانات الناخبين، يظهر للناخب رقم التسجيل سري ويحتفظ بالرقم دون إطلاع أي شخص عليه حتى انتهاء العملية الانتخابية.

- يتمّ إتاحة بطاقات إبداء الرأي على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، يومين الاقتراع أيام 21 و22 و23 أكتوبر المقبل.

- يدخل الناخب إلى الموقع واختيار الخانة المخصصة للمصرين في الخارج ويدون رقم التسجيل الذي سبق وتسلمه.

- تظهر بطاقة الاقتراع وإقرار التصويت على الموقع خلال أيام 21 و22 و23 أكتوبر من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساءً بحسب توقيت كل دولة، ويستطيع من سجل بياناته بطباعتها وفقًا لدائرة محل اقامته باستخدام رقم التسجيل ولمرة واحدة.

- بعد طباعة بطاقات الاقتراع يقوم الناخب بالتأشير على بطاقة الاقتراع باختيار عدد المرشحين للنظام الفردى مساو لعدد المقاعد المقرر للدائرة، باستخدام قلم جاف ولا يتم الشطب على بطاقة الاقتراع أو وضع علامات عليها أو علامات تبين صاحبها.

- يضع الناخب بطاقتي الاقتراع داخل مظروف أبيض كبير، مرفقًا به صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ساري الصلاحية متضمنًا الرقم القومي ووثيقة الإقامة بالدولة محل التصويت، وإقرار التصويت المرفق كامل البيانات موقع من الناخب شخصيًا ويغلقه ويثبت عليه من الخارج بياناته وعنوان اللجنة الانتخابية بالبعثة الدبلوماسية المرسل إليها، ولا يدون عليه أي بيانات أخرى.

- ترسل الأوراق إلى اللجنة بالبعثة الدبلوماسية عن طريق البريد المستعجل، على أن تبدأ اللجان عملها في 9 صباحًا وحتى 9 مساءً لاستقبال خطابات التصويت.

- لا يجوز للناخب أن يدلى بصوته داخل لجنة الاقتراع ذاتها أكثر من مرة، أو أن يدلي بصوته أمام لجنة اقتراع أخرى داخل أو خارج الدولة التي أدلي فيها بصوته.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق