عاجل

الوحدة الاخباري : هيكل: نسبة الإصابة بكورونا في مصر 12 في المليون وباقي الدول 500 فأكثر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أسامة هيكل وزير الإعلام، إن حساب الدولة بقدرتها على مواجهة فيروس كورونا أم لا؟ هو إمكانات الدولة المصرية وغرف العناية المركزة، قادرة على استيعاب الأعداد أم لا؟ "بالمعدل الحالي لدينا قدرة على الإستيعاب لفترة مقبلة، ونحتاج لوعي المواطنين للحفاظ على أنفسهم وعلى أسرهم".

وأضاف هيكل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "صدى البلد"، المذاع على شاشة "صدى البلد"، أن الدولة من الممكن أن تقوم بإجراءت كثيرة جدا قد تتسبب في إنهيار الاقتصاد المصري، ولكننا لا نستطيع مراقبة المواطنين في المنازل "لو أنت معملتش مجهودك وأخدت بالك إنك مسؤول عن نفسك وعن الوقاية، لو أنفقنا كل ما لدينا من أموال والمواطن لم يتحمل المسؤولية سيكون هناك نتائج تترتب على هذا الأمر".

وتابع هيكل: أن العملية التوعوية مستمرة منذ فترة كبيرة، ومؤسسات الدولة والمواطنين تقريبا بدأت تعرف أهمية الوقاية وطرق الوقاية، مشيرا تأثر العملية الاقتصادية بشكل كبير على الرغم من أن الحظر جزئي، "بدأنا نبحث متغيرات الأزمة بالدول من حولنا، هناك دول بدأت تقلل الحظر الكامل".

وشرح هيكل، أن نسبة الإصابة لدينا حوالي 12 في المليون، والدول الأخرى 500 في المليون، وهذا بسبب وعي المواطنين واهتمامهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية والاهتمام بالنظافة والصحة العامة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق