الوحدة الاخباري : محافظ جنوب سيناء يشدد على إجراءات الإزالات واسترداد ممتلكات الدولة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شدد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال لقائه برؤساء المدن بحضور اللواء نادر عشماوي سكرتير عام المحافظة، على إجراء كافة أعمال الإزلات لجميع التعديات على أرض الدولة تحت إشراف رؤساء المدن، وعرض التقرير يوميا في إطار استرداد حق الدولة ومنع التعدي على ممتلكات الدولة.

وأكد "فودة"، على إحالة مخالفات التعدي على أراضي وممتلكات الدولة للنيابة العسكرية بالتنسيق مع مديرية الأمن، وفي إطار تطبيق القانون وبناء على توجيهات وزارة التنمية المحلية للقضاء على محاولة بعض المواطنين التعدي على أملاك الدولة واستغلال الوضع الراهن الخاص باتخاذ إجراءات وتدابير مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما وجه المحافظ ببدء الموجه الثانية من حملات التطهير والتعقيم للمنشآت الخدمية والحيوية والمصالح الحكومية والشوارع بمدن وقرى ووديان وتجمعات المحافظة في إطار خطة الطوارئ التي أعدتها المحافظة للوقاية من فيروس كورنا المستجد "كوفيد ـ 19" ضمن الخطة الشاملة التي اعتمدتها الدولة.

ووجه المحافظ بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لاستكمال معدات ومواد التطهير لبعض مدن المحافظة التي استنفذت الكميات المسلمة لها من ديوان عام المحافظة، مطالبا بضرورة التقيد بالتوجيهات وعدم التجمع والاهتمام بنظافة الأماكن بشكل عام.

في السياق نفسه تابع المحافظ موقف المشروعات المقامة على أرض المحافظة ومشروعات الخطة الاستثمارية 2019 / 2020، حيث بلغت نسبة التنفيذ الفعلي 86% من الخطة الاستثمارية.

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من المشروعات وفقا للبرنامج الزمني للتنفيذ، ووجه بسرعة قيام الشئون المالية ومجالس المدن بموافاة الإدارة العامة للتخطيط العام بكافة المستخلصات حتى يمكن مخاطبة بنك الاستثمار بشأن استكمال التمويل.

وتابع "فودة"، موقف مبنى مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد، وطالب بصرورة متابعة موقف اعتمادات الحماية المدنية والكاميرات الممولة من الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2019 / 2020.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق