عاجل

الوحدة الاخباري : تقرير يبرز مساعدات مصر والإمارات لدول العالم في أزمة كورونا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سلط تقرير عرضته قناة "مداد نيوز" السعودية، على موقع "يوتيوب" على دور الدولة المصرية وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة في مساعدة الدول على السيطرة على الفيروس والتخفيف من آثاره، فمع بدء ظهور الوباء في ووهان الصينية استضافت الإمارات العرب العالقين في ووهان في مدينة الإنسانية بأبوظبي.

وأوضح التقرير، أن الإمارات قدمت إمدادات طبية إلى الصين شملت أقنعة وقفازات وأكثر من 20 ألف وحدة اختبار ومعدات لفحص آلاف الأشخاص في أفغانستان وأرسلت الإمارات طائرتي مساعدات تحملان 32 طنا من الإمدادات الطبية والمعدات الإغاثية إلى إيران و11.5 طنا من المساعدات والمعدات الطبية إلى كرواتيا.

 كما أرسلت الإمارات أكثر من 11 طنا من الإمدادات الطبية إلى باكستان كما انطلقت من أراضي الإمارات طائرة مساعدات تحمل 10 أطنان من المستلزمات الطبية والوقائية لمساعدة إيطاليا في مواجهة الفيروس المنتشر في مدنها لتتجاوز المساعدات الإماراتية أكثر من 100 شحنة تغطي أكثر من 53 دولة حول العالم.

ومع كل تفجر للوضع في أحد البلاد، تظهر الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، في الصورة، لتقف على خط النار، بالنسبة للفيروس، وتقدم الدعم للبلاد الموبوءة.

في مطلع مارس الماضي، في الوقت الذي كانت تعاني فيه الصين يوميًا من مئات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، وبعد أن وجهت نداءً لدول العالم، من أجل مساعدتها لمواجهة النقص في الأقنعة الواقية، والمستلزمات الطبية، أقلعت رحلة من مصر إلى الصين، تحمل مساعدات طبية على رأسها وزيرة الصحة والسكان.

وجاءت زيارة الوزيرة، بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حاملة هدية مصر للشعب الصيني، من المستلزمات الطبية، مع رسالة تضامن من مصر مع الشعب الصيني، لمواجهة فيروس كورونا.

وبعد شهر من زيارتها للصين، التي أعلنت تعافيها من تفشي الوباء في الوقت الحالي، عادت الدكتورة هالة زايد من جديد لتظهر على جبهة قتال أخرى ضد الفيروس، الذي تحول إلى جائحة عالمية، حيث قررت في تلك المرة، أن تقف على جبهة إيطاليا، بنفس طريقة وقوفها في الصين.

ووصلت طائرة مساعدات بمستلزمات طبية مصرية إلى العاصمة الإيطالية "روما"، في إطار العلاقات القوية بين البلدين في الفترة الأخيرة، والتعاون لمواجهة فيروس كورونا، وكانت وزيرة الصحة، على رأس الوفد المرافق للمساعدات، والتي سلمتها لوزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق