الوحدة الاخباري : "الغانم" في المباحثات المصرية – الكويتية: لا ننس مساندة القاهرة لنا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال علي محمد الغانم، رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة الكويتية، رئيس الوفد التجاري، إن العلاقات المصرية - الكويتية بالغة في القدم، حيثُ لا تنسى الكويت مساندة مصر لها كثيراً في دعم مجالات الصحة والتعليم سابقاً، وكذا مساهمة الشركات المصرية المستمرة في تنفيذ مشروعات مهمة وحيوية في الكويت وفي مقدمتها شركة المُقاولون العرب.

وتناول الغانم، خلال جلسة المباحثات المشتركة التي جمعت مسؤولي البلدين الشقيقين في مقر مجلس الوزراء المصري اليوم، رؤية القطاع الخاص الكويتي حول الإصلاحات التشريعية والاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية وخاصة قانون الاستثمار الجديد، لافتاً إلى الآثار الإيجابية لذلك على دفع التعاون بين البلدين واستقطاب استثمارات القطاع الخاص، وزيادة حجم التبادل التجاري، الذي اعتبره الغانم لا يرقى بعد لحجم العلاقات بين مصر والكويت.

كما طرح بعض المقترحات التي تحقق زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وعدداً من المجالات المقترحة للتعاون وفي مقدمتها الطاقة المتجددة، مثمناً ما حققته مصر من تقدم في مجال الطاقة خلال السنوات الأخيرة.

وأشار الغانم إلى أن الكويت يمكن أن تكون منصة لإعادة تصدير منتجات مصر إلى بلدان أخرى عربية مجاورة، معرباً عن تطلعه لاستكمال التعاون المثمر مع الإدارة الجديدة لاتحاد الغرف التجارية.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : "الغانم" في المباحثات المصرية – الكويتية: لا ننس مساندة القاهرة لنا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق