الوحدة الاخباري : "الصناعة" تُسند "تكنولوجيا دباغة الجلود" لـ"الإنتاج الحربي"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقع وزير الدولة للإنتاج الحربي، ووزير التجارة والصناعة، منذ قليل، عقد إدارة وتشغيل وصيانة وتطوير الوحدة الإنتاجية، لمركز تكنولوجيا دباغة الجلود بمنطقة الروبيكي داخل المدينة، بما يضمن شروط السلامة والحفاظ على البيئة، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي.

وقالت وزارة الإنتاج الحربي، في بيان صحفي صادر عنها منذ قليل، إن "العقد" يأتي في إطار استكمال أعمال تنفيذ مشروع نقل مدابغ الجلود من سور مجرى العيون لمنطقة الروبيكي، القائم بالإشراف على تنفيذه وزارة التجارة والصناعة بمشاركة الجهات المعنية بالدولة.

وأوضحت الوزارة أنه بموجب العقد ستتولى شركات الإنتاج الحربي إدارة وتشغيل الوحدات الإنتاجية بمركز دباغة الجلود والقيام بأعمال الصيانة الدورية لهذه الوحدات وإصلاح الأعطال المفاجئة وكذا توفير عمالة فنية مدربة لتقديم خدمات الأمن والحراسة داخل مركز تكنولوجيا دباغة الجلود بمنطقة الروبيكى.

ويأتي هذا العقد كخطوه هامة لوزارة الإنتاج الحربي للمشاركة مع وزارة التجارة والصناعة لتطوير صناعة الجلود في مصر لما لها من قيمة اقتصادية هائلة، إلى جانب المساهمة في الحفاظ على نظافة البيئة بعيدا عن المناطق السكنية والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ومن المتوقع أن تصبح "الروبيكى" مركزا تكنولوجيا متطورا لصناعة الجلود في مصر، مما سيجذب العديد من الاستثمارات ويحقق عائد اقتصادي كبير للدولة.

والجدير بالذكر أنه سبق أن صنع مصنع حلوان للآلات والمعدات (مصنع999 الحربي) التابع لوزارة الإنتاج الحربي برميل لدباغة الجلود، في إطار توقيع بروتوكول التعاون بين الشركة وشركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي (التابعة لوزارة الصناعة)، للاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتوفرة داخل المصانع الحربية لخدمة مشروع مدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكى، وذلك من خلال تشغيل برميل الدباغة (المعدة الرئيسية في عملية الدباغة) داخل الوحدات الإنتاجية بالمدينة الجديدة.

وأوضح وزير التجارة والصناعة أن المشروع يستهدف الاعتماد على الصناعة المحلية في توفير الآلات والمعدات اللازمة وخدمات التطوير والصيانة والتشغيل لكل ما تحتاجه مصانع الدباغة، وكذا الاعتماد على العمالة المصرية المدربة، وهو ما يسهم بشكل كبير في تقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة من الجلود وإحلال منتجات محلية الصنع محلها.

وأضاف وزير التجارة والصناعة أن خبرة شركات الإنتاج الحربي وإمكانياتها التكنولوجية تشجع على التعاون معها من أجل تنفيذ هذا المشروع القومي، مؤكدا أنه من المتوقع أن تشهد صناعة الجلود في مصر تطور كبير خلال الفترة المقبلة وانتعاش للسوق المحلي من منتجات الجلود بأسعار منافسة وجودة عالية.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : "الصناعة" تُسند "تكنولوجيا دباغة الجلود" لـ"الإنتاج الحربي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق