الوحدة الاخباري : في عيد ميلاد "الكينج".. محمد منير "في دايرة السينما"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعتبر الفنان محمد منير واحدا من أهم المطربين في مصر والوطن العربي فاستطاع خلال مسيرة فنية اقتربت من الأربعين عاما تقديم عدد كبير من الأغنيات المهمة والناجحة والتي ظلت حاضرة في قلوب الجمهور العربي.

ومنذ ظهور محمد منير في منتصف سبعينيات القرن الماضي كان بمثابة تجربة مختلفة للموسيقى المصرية والعربية نظرا لما قدمه في ذلك الوقت من موسيقى مختلفة وحتى مظهره لم يكن المعتاد للمطربين في مثل هذا الوقت، وتعاون خلال مشواره الفني مع كبار الشعراء والموسيقيين في مصر.

ولكن هناك جانبا فنيا آخر في مسيرة محمد منير بعيدا عن الغناء الذي حقق به نجاحا كبيرا وهو مجال الفن السينمائي، فشارك محمد منير أو كما يلقبه عشاقه بالـ"كينج" في العديد من الأفلام السينمائية المهمة مع كبار المخرجين والنجوم، وفي عيد ميلاده اليوم 10 أكتوبر تستعرض "الوطن" أبرز الأعمال السينمائية التي قدمها محمد منير خلال مسيرته الفنية.

منير ويوسف شاهين.. حدوتة مصرية 

أول تجارب محمد منير السينمائية كانت مع المخرج العالمي يوسف شاهين في فيلم "حدوتة مصرية" عام 1982، وكان الفيلم من فكرة الكاتب الكبير يوسف إدريس ووضع له الرؤية السينمائية يوسف شاهين، ثم تعاون منير مرة أخرى عام 1986 مع يوسف شاهين بفيلم "اليوم السادس" أمام المطربة الفرنسية من أصول مصرية داليدا، وشارك منير في الفيلم بالغناء والتمثيل وكان آخر تعاون بين الفنان محمد منير ويوسف شاهين في فيلم "المصير" عام 1997 والذي جسد من خلاله شخصية "مطرب الأندلس" وقدم به أغنيته الشهيرة "علي صوتك بالغنا".

خيري بشارة بوابة منير للوقوف أمام فاتن حمامة

في عام 1986 قدمت رواية الكاتب يحيي الطاهر عبد الله "الطوق والأسورة" في فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم للمخرج خيري بشارة، وكتب السيناريو والحوار الشاعر عبدالرحمن الأبنودي بالتعاون مع خيري بشارة، وجسد محمد منير في الفيلم شخصية "أستاذ محمد".

وفي عام 1988 يقدم خيري بشارة محمد منير في دور سينمائي مختلف تماما وللمرة الأولى في شخصية شريرة، ولم يشارك بالغناء من خلال فيلم "يوم مر ويوم حلو" أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وجسد منير خلال أحداث الفيلم شخصية "عرابي الأستورجي".

وخلال مشواره الفني قدم محمد منير 20 عملا فنيا شارك فيها بالتمثيل تنوعت ما بين المسرح والدراما التليفزيونية والسينما، فقدم أمام سعيد صالح مسرحية "الشحاتين"، وأمام صلاح السعدني مسرحية "الملك هو الملك"، وشارك بالتمثيل في مسلسل واحد هو "جمهورية زفتى". 

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : في عيد ميلاد "الكينج".. محمد منير "في دايرة السينما" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق