الوحدة الاخباري : "أسيوط" تستعد لتطبيق منظومة جديدة للنظافة والتخلص الآمن من المخلفات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لبحث آليات تطبيق منظومة النظافة الجديدة

  • شعراوي يطالب شركات منظومة النظافة بالالتزام بتعاقداتها

  • إسماعيل طه: تطبيق منظومة النظافة من الملفات المعقدة

  • 7 محطات ومدافن صحية بـ80 مليون جنيه لتطوير منظومة النظافة ببني سويف

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إن المحافظة تسعى حاليا لوضع حلول جذرية للعقبات التي تواجه التنفيذ الفعلي لمنظومة النظافة الجديدة والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة.

وتسعى محافظة أسيوط لتطبيق المنظومة الجديدة بالتعاون مع وكالة التعاون الفني الألماني GIZ وبنك التعمير الألماني KFW والاتحاد الأوروبي EU، ضمن 4 محافظات يُستهدف تطوير نُظم جمع المخلفات الصلبة بها ورفع كفاءة منظومة النظافة والتخلص الآمن منها.

كما عقد وفد من البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة، اجتماعات مع مديري إدارات المخلفات الصلبة بالمراكز والأحياء بأسيوط، لمناقشة خطط تشغيل معدات النظافة الواردة من البرنامج الوطني والتي جرى تسليمها للمراكز والأحياء، فضلاً عن مناقشة خطة عمل منظومة النظافة والمشاكل والحلول المقترحة، واستعراض التجارب الناجحة بكل مركز، وأبرز البيانات المطلوبة في تطبيق برنامج أداة حساب التكلفة لمنظومة المخلفات الصلبة بجميع المراحل.

أيضا؛ زار الوفد مقر الجهاز التنفيذي للنظافة والتجميل، لمناقشة الإمكانيات الفنية والبشرية الموجودة ومعدات الحملة الميكانيكية الخاصة بجهاز النظافة والتجميل، وتم الاتفاق على عقد اجتماعات أسبوعية لمناقشة المستجدات.

وأكد رجب محمود، مدير إدارة المخلفات الصلبة بأسيوط، على اهتمام محافظ أسيوط، برفع مستوى كفاءة العمل والحفاظ على صحة المواطنين، موضحًا أهمية دعم الجمعيات الأهلية العاملة بمنظومة النظافة، وتشجيع ودمج عدد أكبر منها للعمل في المنظومة، فضلًا عن التواصل المستمر مع مسؤولي المخلفات الصلبة بالقرى، وعقد اجتماعات دورية معهم وتفعيل دورهم والاستفادة منهم في مواقع عملهم.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : "أسيوط" تستعد لتطبيق منظومة جديدة للنظافة والتخلص الآمن من المخلفات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق