الوحدة الاخباري : أبو ردينة: السيسي رفض بشكل قاطع توطين فلسطينيين في سيناء ضمن بنود صفقة القرن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • أبو ردينة: "مرسي وافق على توطين فلسطينيين في سيناء وقال يعيشوا في شبرا كمان"

  • السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية: صفقة القرن "مسمى إعلامي"

  • عاجل| أبو مازن يعلن رفضه المطلق لـ"صفقة القرن"

  • "الصحفيين العرب": صفقة القرن تصفية للقضية الفلسطينية

قال وزير الإعلام الفلسطيني نبيل أبو ردينة، الذي يزور مصر حاليا، إن مصر رفضت ضمن بنود "صفقة القرن" توطين الفلسطينين في سيناء.

وأضاف أبو ردينة، في مؤتمر صحفي له بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة، مساء اليوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لم يناقش الأمر من الأساس و"رفض رفضا قاطعا وهو ما كان سببا في فشل الصفقة تماما".

ووصف أبو ردينة "صفقة القرن" بـ"صفقة عار"، موضحا أن السلطة الفلسطينية تبرأت منها و"رفضها الشارع العربي والفلسطيني معا".

وكشف نبيل أبوردينة تفاصيل موافقة محمد مرسي على العرض الإسرائيلي الخاص بتوطين الفلسطينيين في سيناء، وقال إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" قال لمحمد مرسي إن هناك خطة لتوطين فلسطينيي غزة في سيناء، نظرا لارتفاع الكثافة السكانية بالقطاع، فقال له مرسي "وفيها إيه.. إيه المشكلة إنهم يعيشوا في سيناء، إحنا ممكن ناخدهم يعيشوا في شبرا كمان".

و"صفقة القرن" هي اقتراح أمريكي لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، أعدها رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيلها في يونيو 2019.

ولا يتضمن الاقتراح إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة، وفق ما أفادت به صحيفة "واشنطن بوست"، نقلا عن مصادر اطّلعت على أهم مركّبات خطة السلام الأمريكية المسماة بـ"صفقة القرن".

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : أبو ردينة: السيسي رفض بشكل قاطع توطين فلسطينيين في سيناء ضمن بنود صفقة القرن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق