الوحدة الاخباري : مفارقات الطقس.. بداية غير متوقعة لفصل الصيف في مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأرصاد: الربيع سينتهي اليوم.. وانخفاض تدريجي في الحرارة بداية من الغد

الأرصاد: الربيع سينتهي اليوم.. وانخفاض تدريجي في الحرارة بداية من الغد

بريد الوطن| أيها الربيع

بريد الوطن| أيها الربيع

توصيل الغاز الطبيعي لأبراج الربيع و

توصيل الغاز الطبيعي لأبراج الربيع و"إسكان مبارك" في كفر الشيخ

جبل جليدي في قلب الصحراء يروي الأراضي الزراعية في الربيع

جبل جليدي في قلب الصحراء يروي الأراضي الزراعية في الربيع

يستقبل المصريون غدًا أول أيام فصل الصيف، الذي يتميز بارتفاع دراجات الحرارة فيه وزيادة معدل الرضوبة، وقد شهدت بداية فصل االصيف اعتدال نسبي في دراجات الحرارة، حيث ترواح اليوم وغد ما بين 40 درجة مئوية إلى 38 درجة.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم هو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، بالتزامن مع آخر يوم من أيام فصل الربيع مناخيًا، مبينًا أنّه تصل درجات الحرارة على القاهرة من 39 لـ40، فيما انخفضت نسب الرطوبة اليوم عن أمس 5%.

الأرصاد: الربيع سينتهي اليوم.. وانخفاض تدريجي في الحرارة بداية من الغد

وأضاف عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه من الغد يبدأ الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة، من درجتين لـ3 على كل أنحاء الجمهورية، ولكن نسب الرطوبة تزيد غدًا 10%.

وعلى الرغم من أن بداية فصل الصيف بدأت بانخفاض تدريجي في درجات الحرارة، إلا أن فصل الربيع الذي يتميز باعتدال الحرارة نسبيًا، وأنه كان على العكس من ذلك، فقد شهدت ارتفاع صارخ في الحرارة وصل في بعض الأيام لـ50 درجة مئوية ليس في مصر فقط بل بالدول العربية أيضًا وبعض دول الشرق الأوسط.

تفحم أتوبيس نقل عام في شارع بورسعيد بالقاهرة.. والتحريات: بسبب الحر

وفي أواخر شهر مايو الماضي، ضربت موجة شديدة الحرارة أنحاء البلاد من شمالها إلى جنوبها، بالتزامن مع صيام شهر رمضان، وأداء بعض طلاب المراحل التعلمية امتحاناتهم، وهو ما أثر على الكثيرين من المواطنين الذين وجودوا أنفسهم عليهم مواصلة العمل والصيام والمذاكرة والقيام بالمهام المنزلية في درجة حرارة تجاوز الـ46 درجة مئوية.

وسببت موجة الحر التي استمرت 3 أيام خسائر للكثيرين، سواء على مستوى نشوب الحرائق في المنازل أو حافلات النقل العام فضلاً عن إصابات ووفاة بعض الأشخاص.

الخبر | الوحدة الاخباري : مفارقات الطقس.. بداية غير متوقعة لفصل الصيف في مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق