الوحدة الاخباري : مشروع مصري لتطوير منطقة "مزار الإمام البخاري" في أوزبكستان

0 تعليق 60 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • "قطاع الأعمال": عقد تأجير "الصوت والضوء" معيب.. وانتهاء الإيجار ديسمبر

  • اليوم.. "الصوت والضوء" و"التنورة" في الأقصر وأسوان مجانا للمصريين

  • ياسمين علي تحيي حفلا بجامعة القاهرة في افتتاح مسرح الصوت والضوء

  • اكتشاف طريقة جديدة لعلاج "ألزهايمر" باستخدام "الصوت والضوء"

قال المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أنه سيجرى دراسة مشروع ضخم بمنطقة الإمام البخاري بالتعاون مع حكومة أوزبكستان.

وأوضح "الدمراوي"، في بيان أصدره اليوم، أنَّ هذه المنطقة مهمة لأكثر من مليار مسلم لمكانة الإمام البخاري في قلوب المسلمين وخاصة المصريين، مشيرًا للدور القيادي لمصر في تبني القضايا المهمة للمسلمين والعرب "فهذا هو مكانتها وقدرها ولا يختلف أحد على ذلك".

وأشار إلى أنَّه سيجرى إنشاء مشروع متكامل لخدمة زوار الإمام البخاري يحتوي على العديد من الفنادق المختلفة المستويات والمطاعم والكافيهات والمحلات التجارية وقاعة مؤتمرات ومشروع مشابه لمشروع الصوت والضوء بالأهرام لعرض سيرة الإمام البخاري ومدينه سمرقند.

وأضاف أنَّ عدد الزوار الحاليين يتعدي الـ4 ملايين زائر سنويًا، متوقعًا وصول هذا العدد إلى 7 ملايين في 2020 طبقًا للخطة المتوقعة للحكومة الأوزبكية.

ولفت إلى أنَّ المشروع سيضخ ملايين الدولارات لمصر، بالإضافة إلى تواجد القوة الناعمة المصرية من العلوم والفنون التي يرحب بها الملايين من منطقة وسط آسيا.

وعبّر "الدمراوي"، عن تفاؤله، بالتعاون في العديد من القطاعات بين رجال الأعمال المصريين وأوزبكستان، ومن هذه القطاعات صناعة الأدوية والإنشاءات والسياحة وتصدير العديد من المنتجات المصرية وخاصة الموالح والمانجو.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : مشروع مصري لتطوير منطقة "مزار الإمام البخاري" في أوزبكستان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق