الوحدة الاخباري : بالفيديو| انشقاق الأرض تحت قدمي امرأة إثر زلزال إندونيسيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إندونيسيا تعلن العثور على 1944 جثة.. وبلدتان تتحولان لمقبرة جماعية

إندونيسيا تعلن العثور على 1944 جثة.. وبلدتان تتحولان لمقبرة جماعية

5 آلاف شخص مفقودين في منطقتين مدمرتين بسبب زلزال إندونيسيا

5 آلاف شخص مفقودين في منطقتين مدمرتين بسبب زلزال إندونيسيا

"الطيب" لسفير إندونيسيا: مستعدون لتقديم الدعم لمنكوبي تسونامي

مخاوف من تفشي الأمراض بعد التسونامي في إندونيسيا

مخاوف من تفشي الأمراض بعد التسونامي في إندونيسيا

أظهر مقطع فيديو، لحظات مرعبة لامرأة تشققت الأرض تحت قدمها بشكل مفاجئ، بسبب حدوث زلزال في جزيرة سولاويزي في إندونيسيا 28 سبتمبر الماضي.

وتسبب الزلزال القوي الذي بلغت قوته 7.5 ريختر في حدوث أمواج تسونامي عنيفة وانهيار كبير للتربة أو تسيل التربة (وهي ظاهرة تجعل التربة الطرية تتصرف مثل السوائل).

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الزلزال تسبب في وفاة وفقدان الآلاف من الضحايا، كما جرى ابتلاع أحياء بأكملها في مدينة بالو.

وقالت وكالة الكوارث في إندونيسيا، إن المروحيات تمشط الأحياء، التي ضربها الزلزال ومدينة بالو المنكوبة بموجات المد البحري للبحث عن جثث الضحايا للحد من مخاطر الأمراض، والذين يعتقد أنهم مدفونون تحت الأرض.

وأوضحت الوكالة أن 430 هكتارا من الأراضي (1.7 ميلا مربعا) وما يقرب من 3500 منزل دمروا بسبب انهيار التربة أسفل المدينة والتي حولها الزلزال إلى وحل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية "سوتو بوبو نوجروهو"، في بيان رسمي ان التطهير ضروري بسبب العدد الكبير من الضحايا الذين لم يتم إيجادهم في عمليات البحث والإنقاذ التي انتهت في 12 أكتوبر.

ويقول المسؤولون إن أحياء بالو المدمرة لا يمكن إعادة تطويرها، وسيتم تحويلها إلى مساحات خضراء.

على الرغم من أن تسييل التربة أمر شائع مع الزلازل من هذه القوة، إلا أن خبرة إندونيسيا قليلة جدا لإدارتها.

الخبر | الوحدة الاخباري : بالفيديو| انشقاق الأرض تحت قدمي امرأة إثر زلزال إندونيسيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق