الوحدة الاخباري : "شعبة الأرز": لا زيادة متوقعة في الأسعار خلال عام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • "شعبة الأرز": الحكومة لديها صلاحية تحديد أسعار السلع الأساسية ولا تستغلها

  • "الإحصاء": 0.7% انخفاضا في أسعار الأرز خلال أغسطس الماضي

  • "الفلاحين" ترفض أسعار الحكومة لشراء الأرز: بتدفع في المستورد أكثر منها

  • رسميا.. أسعار توريد الأرز الشعير: البداية بـ4400 جنيه للطن

قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إنه لا زيادة في سعر الأرز المحلي، وهناك استقرار في الأسعار نظراً لبدء حصاد المحصول الجديد من الأرز، إلى جانب باقي كميات الإنتاج من الموسم الماضي، بالإضافة إلى أن المحصول الجديد من الإنتاج سيكفي حتى شهر أكتوبر 2019، ولن يكون هناك عجز في الأرز المحلي، بالتوازي مع استمرار استيراد الأرز من الخارج لكسر حدة الاحتكار من جانب البعض، ما سيعمل على استقرار الأسعار على مدار العام وتوفير احتياجات المواطنين من سلعة الأرز بشكل مستمر.

وأضاف "شحاتة" لـ"الوطن"، أنه جرى توريد 40 ألف طن أرز أبيض محلي لهيئة السلع التموينية، لطرحه للمواطنين على البطاقات التموينية، لافتاً إلى أنه يتم توريد الكميات المتبقية نهاية الشهر الجاري، مشيراً إلي أن "شعبة الأرز" على تواصل مستمر مع وزارة التموين لتوفير الكميات المطلوبة لأصحاب البطاقات التموينية، حيث يتم توريد الأرز رفيع الحبة المحلى للوزارة بسعر 7500 جنيه للطن.

ولفت "شحاتة" الى أنه تقرر إعادة توريد الأرز منذ أسبوع، كي يُصرف على بطاقات التموين، وكان ذلك بالاتفاق مع علي المصيلحي وزير التموين للسيطرة على أسعار الأرز داخل الأسواق.

وأضاف أن هناك استجابة كبيرة من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية، لمطلب غرفة صناعة الحبوب لعمل مناقصة عالمية لتوريد الأرز، الذي يتناسب مع الذوق المصري، لتوريده خلال أشهر يناير، فبراير، مارس، وأبريل وهو ما سيساهم في استقرار الأسعار، داعياً إلى عدم تخزين الأرز المحلي، مضيفاً: "بدخول الأرز المستورد، اللي عنده رز هيأكله".

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : "شعبة الأرز": لا زيادة متوقعة في الأسعار خلال عام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق