الوحدة الاخباري : علاء عابد: السيسي سيضع العالم أمام مسؤولياته بشأن الإرهاب والسلام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • وزير الخارجية: السيسي سيطرح رؤية مصر للتحديات الدولية في الأمم المتحدة

  • سياسيون: مشاركة السيسي في الأمم المتحدة تعزز التواصل مع المجتمع الدولي

  • تفاصيل لقاء شكري بنظيره البحريني على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

  • جدل أمريكي أوروبي بجمعية الأمم المتحدة عن نووي إيران وكوريا الشمالية

أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص سنويا على المشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، إيمانا منه بأهمية صوت مصر دوليا وحتى يستمع العالم كله إلى رؤية مصر الواضحة والصريحة والحاسمة تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية بصفة عامة، وتجاه الأوضاع والقضايا الراهنة داخل منطقة الشرق الأوسط بصفة خاصة.

وتوقع عابد، في بيان اليوم، أن يطرح الرئيس السيسي في خطابه أمام الجمعة الـ73 للأمم المتحدة مجددًا أخطر قضيتين يحرص الرئيس السيسي في طرحهما أمام جميع المنتديات الإقليمية والدولية بما فيها الأمم المتحدة لوضع العالم كله أمام مسؤولياته التاريخية بشأنهما، وخلال زياراته ولقاءاته مع مختلف زعماء وقادة العالم، مؤكدًا أن القضية الأولى تتعلق بمواجهة الإرهاب.

وقال عابد إن الرئيس السيسي طرح حلولًا واقعية لهذه المشكلة الخطيرة التي لم تعد أي دولة في العالم بعيدة عنها، ناهيك عن خطورتها على الأمن والسلم الدوليين، مؤكدا أن المجتمع الدولي بأسره مسؤول مسؤولية كاملة عن استمرار هذه الظاهرة الخطيرة.

وتساءل عابد قائلا: "أين المجتمع الدولي من تحذيرات الرئيس السيسي، ليس من الإرهاب والإرهابيين فقط ولكن من الدول التي ترعى وتمول وتسلح وتأوى الإرهاب والإرهابيين على أراضيها؟ وأين المجتمع الدولي من تحذيرات الرئيس السيسي من البيئة الحاضنة للإرهاب ومواجهة الأفكار الإرهابية والتكفيرية؟

وأكد عابد، أن القضية الثانية هي الأزمة التاريخية للصراع العربي الإسرائيلي وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من "بلطجة" وعمليات قتل وإبادة على أيدي سلطات الاحتلال الإسرائيلي، رغم مبادرة الرئيس السيسي التي طرحها من على منبر الأمم المتحدة، والتى لو أخذها المجتمع الدولي مأخذ الجد، لتم حل أزمة الشرق الأوسط والتوصل إلى حل الدولتين وحصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : علاء عابد: السيسي سيضع العالم أمام مسؤولياته بشأن الإرهاب والسلام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق