مصر 24: طبيب البوابة: تخلص من الصداع المزعج، بطرق طبيعية

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاسترخاء يساعد على التخلص من الصداع سريعا

الكثير من الناس يلجئون إلى الأدوية فور الشعور بأي ألم وشيك مثل (الأسبرين، الباراسيتامول، الخ). وهذا لا يعني أنهم لا يدركون الآثار الجانبية للأدوية. ولكن في بعض الحالات الطارئة مثل حضور اجتماع مهم، العناية بالأطفال، وما إلى ذلك من مواقف يجبرهم إلى اللجوء إلى علاج سريع للصداع.

بالطبع لا أحد يحب الصداع. ولكن، في المرة القادمة، فضلا، جرب واحدة من هذه العلاجات المنزلية قبل أن تلجئ إلى الأدوية.

1. الكزبرة. ضع ملعقة من بذور الكزبرة في قدر صغير على النار. واتركها تغلي لفترة من الوقت حتى تصبح قادرا على شم رائحة الكزبرة بقوة. ضع القدر جانبا وضع نصف ملعقة من أوراق الشاي. غطي القدر، واتركه لبضع دقائق. صفي الشراب وتناوله كما هو دون إضافة أي مواد تحلية. اجلس قليلا أو استرخي لمدة عشر دقائق فقط. وسوف تشعر بأن الصداع قد تراجع.

2. الزنجبيل. يعد دواء رائعا للصداع. إذا كنت لا تمانع في مضغ قطعة من الزنجبيل المقشر كما هو، أو ربما إضافة برشه الى ملعقة من العسل، فهذا علاج متكامل. أو يمكنك إضافة ملعقة من الزنجبيل المفروم إلى 1 ½ كوب من الماء الساخن، وتركه يغلي لبضع دقائق. ثم، يصفى ويشرب بعد اضافة العسل.

3.شاي البابوج. مناسب جدا لعلاج صداع التوتر! في الوقت الحاضر، وتتوفر زهرة البابونج المجففة في معظم محلات المنتجات العضوية. أنت بحاجة فقط إلى إضافة ملعقة من الزهور إلى كوب من الماء المغلي حديثا، وتركها لعدة دقائق قليلة، ثم تصفيتها وتحليتها بالعسل. 

الخبر | مصر 24: طبيب البوابة: تخلص من الصداع المزعج، بطرق طبيعية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق

ArabDecor Abd3eMagazine