اخبار الامارات اليوم - ضباب كثيف 8 ساعات يخفض السرعة إلى 80 كم في أبوظبي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبوظبي، دبي: «الخليج»

غطى ضباب كثيف بعض المناطق الداخلية والساحلية في الدولة، واستمر لمدة 8 ساعات حيث بدأ في تمام الساعة الواحدة من صباح أمس الثلاثاء واستمر حتى التاسعة صباحاً، وذلك نتيجة لتأثر الدولة بأنظمة ضغطية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا من الغرب، فيما قررت شرطة أبوظبي خفض السرعة على طرق الإمارة إلى 80 كم.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم الأربعاء صحواً بوجـــــه عام، ورطباً ليلاً وصباح الخميس مع استمرار تشكل الضباب والضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والـــساحلية، والرياح جنوبية شــــــرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 18 إلى 28 كم/س.
من جانبها نبهت شرطة أبوظبي السائقين إلى عدم الانشغال بالهاتف أو التصوير أثناء تشكل الضباب.
ودعت السائقين إلى متابعة حالة الطقس قبل التحرك بالمركبة، وخفض السرعات وترك مسافة أمان كافية واستخدام ماسحات الزجاج وإضاءة السيارة لرؤية الطريق بوضوح في حال انخفاض الرؤية الأفقية، والتأكد من جاهزية المركبة بشكل خاص أثناء تقلبات الطقس، وإجراء الصيانة اللازمة وفحص سلامة المكابح والإطارات، وناشدتهم بضرورة التقيد بالسرعة التي يتم تحديدها على طرق إمارة أبوظبي في أوقات الضباب وهي 80 كم/ساعة.
من جهة أخرى، أكد العقيد جمعة سالم بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة في شرطة دبي، ضرورة أخذ الحيطة والحذر وتخفيض السرعات أثناء القيادة في الضباب. مشيراً إلى أن الضباب الكثيف يكون سبباً رئيسياً في حدوث الحوادث البليغة مالم يتم التقيد والالتزام من جانب السائقين بالتعليمات الضرورية للقيادة في هذه الظروف.
من جانبه، قال العقيد تركي بن فارس، مدير إدارة مركز القيادة السيطرة في الإدارة العامة للعمليات، إن إدارة المركز، تلقت 2034 مكالمة هاتفية، وسجلت 29 حادثاً مرورياً، خلال فترة الضباب بين منتصف ليلة الاثنين (أمس الأول) وحتى الساعة التاسعة من صباح أمس الثلاثاء.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الخليج - اخبار الامارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق