العالم اليوم الاحتلال الإسرائيلي يوقف إدخال مواد البناء لمشاريع "الأونروا" في غزة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوقفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إدخال مواد البناء للمشاريع التي تقوم عليها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال أوقفت إدخال مواد البناء لمشاريع (أونروا) منذ نحو أربعة أيام بزعم أن بعض المواد "أسيء استخدامها"، مما أدى إلى توقف عشرات المشاريع التي تنفذها الوكالة في القطاع.

بدوره، قال المستشار الإعلامي للأونروا عدنان أبو حسنة إن "هناك فعلا مواضيع عالقة في هذا الإطار، وإننا في الطريق إلى حل هذه الإشكاليات مع الجانب الإسرائيلي قريبا جدا".

وتنفذ وكالة الأونروا عشرات المشاريع المتنوعة في قطاع غزة ما بين إعادة إعمار وترميم منازل دمرت وتضررت خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، كما تنفذ مشاريع أخرى تمكنها من تقديم خدماتها كبناء مدارس وعيادات طبية ومنشآت ومبان.

وكانت الوكالة أجرت عملية تقييم لتأثير الحرب على اللاجئين من سكان قطاع غزة أظهرت تضرر 142 ألف و71 منزلا جراء العدوان الإسرائيلي عام 2014، صنف منها 9 آلاف و117 مدمرة كليا، و5 آلاف و417 منزلا أصيب بأضرار بالغة و3 آلاف و700 منزل صنف بإصابته بضرر بالغ جدا، و123 ألفا و837 منزلا بأضرار خفيفة.

الخبر | العالم اليوم الاحتلال الإسرائيلي يوقف إدخال مواد البناء لمشاريع "الأونروا" في غزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق