اخر الاخبار - مشاركة مغربية في مسابقة جمال الكون في تل أبيب تجر على نفسها سخرية عارمة بعد حديثها عن تاريخ وحضارة إسرائيل

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نون بريس

جرت المغربية كوثر بنحليمة المشاركة في ملكة جمال الكون الذي احتضنتها تل أبيب على نفسها موجة من السخرية العارمة بسبب محاولتها الترويج للتطبيع و كيل الثناء والمديح للكيان الصهيوني .

وعبرت ملكة جمال المغرب، كوثر بنحليمة، للصحافة الإسرائيلية عن ما أسمته فخرها بتمثيل المغرب في المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون التي أقيمت في مدينة إيلات جنوب إسرائيل، وتمثيل المغرب بعد سنوات طويلة من الغياب، وقالت” أغلب التعليقات عن مشاركتي كانت منفتحة وايجابية، حقا كان الأمر رائعا ومثريا من حيث التنظيم والاستقبال والحفاوة” .

وأضافت أن تنظيم المسابقة كان جيدا وبصورة مشرفة وراقية ووجودي في إسرائيل منحني الفرصة للتجول في العديد من المدن، وتعرفت على حضارتها وتاريخها”.

حديث المتسابقة المغربية عن حضارة وتاريخ إسرائيل جعلها مثارا للسخرية من طرف نشطاء مغاربة وعرب حيث تقاطرت تعليقات النشطاء على صفحة وزارة الخارجية الإسرائيلية “إسرائيل تتكلم بالعربي” التي نشرت تصريحات بنحليمة .

وعلق أحدهم على ماجاء على لسان بنحليمة بالقول” إنها عصابات مسلحة وجماعات لا وطن لها احتلو أرض فلسطين ويحاولون صناعة تاريخ مزيف لأنفسهم .

وأضاف آخر “منذ متى اسرائيل لها حضارة الحاجه الوحيدة المعروفة عن المستوطنين أنهم أاناس لا يعرف لهم اصلا مغتصبون لا غير”.

وتساءل أحدهم “قالت تاريخ عن أي تاريخ تتحدثون لقد وجدت إسرائيل فوق دماء الفلسطينيين أما هاته الفتاة في لا تمثل الشعب المغربي”.

وعلق ناشط مغربي على تصريحات بنحليمة بطريقة ساخرة بالقول “تاريخ جدي أقدم منكم بكثير…..محاولتك لكسب الشهرة فاشلة” .

يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عبروا عن استيائهم من مشاركة المغربية بنحليمة في المسابقة التي أقيمت بتل أبيب خلال 12 من دجنبر الجاري لافتين إلى أنها بخطوتها التطبيعية مع الكيان الصهيوني تمثل نفسها فقط ولا تمثل المغرب بأي شكل كان .

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

0 تعليق