اخر الاخبار - رجل سلطة يستعرض عضلاته على صحافيين بالبيضاء ويحتجزهم داخل مركز للتلقيح

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نون بريس

تعرض ثلاثة من الزملاء الصحفيين لاعتداء جسدي ولفظي من طرف رجل سلطة برتبة باشا أثناء قيامهم بواجبهم المهني بمركز للتلقيح في العاصمة الاقتصادية، بعد زوال أمس الخميس.

وحسب ماكشف عنه الزميل عزيز صفي الدين المصور الصحافي بجريدة العمق في اتصال مع “نون بريس” فإن الصحافيين الثلاثة هموا بولوج مركز التلقيح “الأميرة لالة مريم” بسيدي مومن من أجل الاطلاع على طريقة سير عملية التلقيح ومحاورة الأطر الطبية والتمريضية المشتغلة بالمركز قبل أن يتفاجئوا بباشا المنطقة وهو يصرخ في وجههم ويأمرهم بمغادرة المكان على الفور .

وأضاف صفي الدين أن تصرف الباشا لم يقف عند المنع فقط بل تعداه لتوجيه شتيمة لأحد الصحافيين قبل أن يأمر عوني سلطة بمصادرة معدات التصوير الخاصة به رفقة صحافي آخر باستعمال القوة ويتم احتجازهما بعد ذلك داخل المركز بدون سبب أو مبرر.

واستغرب المصدر ذاته من سلوك الباشا وطريقته في التعامل مع رجال اللسطة الرابعة علما أنه يتوفر رفقة باقي الصحافيين المتواجدين لحظتها في المكان على كافة وثائقهم المهنية ورخص التصوير.

وكشف صفي الدين عن تلقيه رفقة باقي زملائه اتصالات من مسؤولين قدموا لهم اعتذارهم عن ماتعرضوا له من إهانة ومنع من ممارسة مهامهم من طرف رجل السلطة المذكور مؤكدين لهم أن الأمر لن يتكرر.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق