اخر الاخبار - تركيا تواصل تعاونها العسكري مع المغرب وتشرع في تسليمه دفعة جديدة من طائراتها المسيّرة من طراز “بيرقدار تي بي 2”

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نون بريس

شرع المغرب في استقدام سرب كامل من طائرات تركية، مسيرة هجومية من نوع “بيرقدار تي بي 2” ومعداتها الأرضية، والتي تصنعها شركة تركية متطورة.

وأكد المنتدى غير الرسمي “فار-ماروك” المهتم بأخبار الجيش المغربي، أنه “في اطار استكمال صفقة المسيرات المقاتلة التركية tb2 bayraktar، علم منتدى فار-ماروك من مصادر بالديار التركية بدأ عملية تسليم أولى الطائرات المسيرة، منذ الجمعة المنصرم، عبر رحلات لطائرات النقل التابعة للقوات الملكية الجوية”.

وأشار إلى أن “المملكة قد وقعت عقدا لتوريد 13 درون لتعزيز قدراتها القتالية من الطائرات الغير مؤهولة، في إطار مسلسل تطوير و تجديد ترسانة القوات المسلحة الملكية حتى تكرن على أعلى درجات الحداثة و الكفائة و الجاهزية لمواجهة كافة الاخطتر و العدائيات الحديثة”، موردة أن “الطواقم العسكرية المغربية قد أنهت تكوينها بالديار التركية قبل اسابيع في اطار نفس العقد، على ان تتواصل عملية التسليم في الآجال المحددة”.

وشدد المصدر ذاته على أنه “واعتبارا للتطور الذي عرفته ساحات القتال اليوم وعلى ضوء تجربة كاراباخ و سوريا و غيرها، فلازالت هناك خطوات أخرى سيتم نهجها في المستقبل القريب لتعزبز قدرات المملكة في هذا الشأن بمسيرات على اعلى درجات التطور التكنولوجي”.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق