اخر الاخبار - أدفوكات مدرب العراق الجديد: لم أقبل العرض من أجل المال

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدفوكات يحلم بالوصول إلى كأس العالم مع منتخب العراق (Getty)

أكد الهولندي أدفوكات، المدرب الجديد للمنتخب العراقي لكرة القدم، أنه وافق على قبول العرض لتدريب أسود الرافدين من أجل التحدي الرياضي، وليس من أجل المال.  

وأعلنت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، مساء السبت، تعاقدها الرسمي مع مدرب منتخب هولندا السابق أدفوكات، بعقد يمتد لمدة عام، وذلك لقيادة أسود الرافدين، وتحقيق حلم المونديال للمرة الثانية.  

وقال المدرب البالغ من العمر 73 عاماً في حديث نقلته صحيفة AD: "إنها مغامرة رائعة، وقبلت العرض ليس من أجل المال، بل إن الهدف هو التأهل إلى كأس العالم في قطر 2022 مع العراق".  

وأضاف أدفوكات: "إنه تحدٍّ رائع"، مشدداً على أن معظم مباريات التصفيات تقام أيضاً في قطر، وسيتنقل بنحو متواصلٍ من هولندا إلى الدوحة.  

وتابع المدرب: "قلت إنني سأتوقف عن العمل مدرباً للنادي، لكنني أبقيت دائماً خيار العمل مدرباً مع المنتخبات الوطنية مفتوحاً. أنا سعيد بهذا التحدي".

وسبق للمدرب الهولندي أدفوكات الإشراف على تدريب منتخبات هولندا والإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية وبلجيكا وروسيا وصربيا، وعمل مدرباً لأندية إيندهوفن وأريزونا، وعمل أيضاً في هارلم وغلاسكو رينجرز وبوروسيا مونشنغلادباخ وزينيت سانت بطرسبرغ وسندرلاند وفنربخشه وسبارتا وإف سي أوتريخت وفينورد.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العربي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق