اخر الاخبار - شفيق العمراني: إضرابي عن الطعام كان حقيقيا وكدت أفقد حياتي وتوقعت الحكم علي بـ15 سنة

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شيماء

عبر اليوتوبر المغربي شكيب العمراني الملقب بـ “عروبي  في المريكان”، عن غضبه من تشكيك مندوبية إدارة  السجون في حقيقة خوضه إضراب عن الطعام خلال فترة  حبسه بسجن عكاشة .

وقال  العمراني أن إضرابه عن الطعام كان حقيقيا،  وكان يرفض رغم كل الإغراءات والتوسلات من زملائه في الزنزانة الذين كانوا  يرون معاناته و ينصحونه بتناول بعض الطعام، لكنه رفض كل تلك الإغراءات والتوسلات، لأنه شخص صاحب مبادئ  على حد تعبيره دائما .

وتأتي تصريحات شفيق العمراني ردا  على تصريحات هاجم فيها  محمد صالح التامك المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، شفيق العمراني إلى جانب كل من الصحفيين عمر الراضي وسليمان الريسوني، القابعين جميعا في سجن “عكاشة” بالدار البيضاء، موضحا أنهم لا يخوضون إضرابا عن الطعام بالمعنى الكامل للكلمة.

وقال شفيق العمراني أن إضرابه عن الطعام سبب له مجموعة من المضاعفات الصحية الخطيرة التي تطلبت نقله للمستشفى خارج السجن أكثر من مرة، مؤكدا أنه كاد يفقد حياته أكثر من مرة لولا المجهودات  الجبارة لطبيب السجن .

وعلى صعيد آخر قال شفيق العمراني أنه كان يتوقع الحكم عليه بـ 15 سنة سجنا، كما أن دفاعه كان يتوقع أن يصل الحكم إلى 5 سنوات على الأقل.

وأضاف العمراني أن محاكمته غير مفهومة لأنه مواطن أمريكي، وكان يعبر على آرائه من فوق التراب الأمريكي، وحرية التعبير وإبداء الآراء في المواضيع السياسية في أمريكا لا يحاكم عليها.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق