اخر الاخبار اليوم - قوجيل : التحالف المغربي الإسرائيلي "فزاعة "والجزائر مستعدة لمواجهة مخططاتهما

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

البلاد نت - أكد رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل في حوار مع جريدة "l'expression" ان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  اتخذ خطوات هامة في إطار مسعى تصالح الذاكرة

و اشاد قوجيل بتصريح ماكرون الذي إعترف فيه بأن " الاستعمار جريمة ضد الانسانية" مشيرا الى أن الرئيس الفرنسي " أبدى استعداده ونيته وخاصة تفهمه لمطلب الجزائر المتعلق باسترداد جماجم زعماء ورجالات المقاومة الشعبية"

و ابدى قوجيل تفاؤله  بأن العلاقات الجزائرية- الفرنسية ستعرف غدا أفضل بفضل الارادة السياسية التي يبديها رئيسا البلدين مشيرا الى ان "هناك أطراف ستسعى للتشويش على أي تقارب وإنتعاش للعلاقات بين الجزائر و باريس".

ووصف رئيس مجلس الامة تحالف نظام المخزن مع اسرائيل انه  مجرد فزاعة يرفعها في وجه بلد المليون و نصف المليون شهيد.
مؤكدا ان  الجزائر واعية و مستعدة لمواجهة و احباط مخططات و اطماع هذان النظامان موضحا ان هذا  التحالف المضاد للطبيعة ما هو إلا تأكيد و ترسيم لتعاون بين الطرفين يعود لعشرات السنين.

و حسب قوجيل فإن  الطرفان تجمعهما نقاطا مشتركة عدة... أبرزها أنهما دولتان استعماريتان سالبتان للحقوق الشرعية لشعبين ضاربتان عرض الحائط بمبادئ و قرارات الشرعية الدولية.
و اشار قوجيل الى  تراجع موقف المغرب فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية على مستوى الدولي و التي تدل عليها سلسلة الانهزامات و الانكسارات الدبلوماسية التي ما يفتأ يسجلها يوميا في افريقيا و العالم، جعله يرجع اسباب ذلك للجزائر التي يتهمها و يصفها بأبشع التهم و الصفات.

 


 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق