اخر الاخبار - مصرع 20 مصريا وإصابة 3 آخرين في تصادم سيارتين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عشرات سيارات الإسعاف أرسلت إلى مكان الحادث (Getty)

لقي 20 مصريا مصرعهم، وأصيب ثلاثة آخرون، في حادث تصادم مروع بين سيارة نقل، وحافلة ركاب صغيرة "ميكروباص"، بمنطقة الكريمات، على الطريق الصحراوي، الواصل بين القاهرة، ومحافظة بني سويف، جنوب البلاد.

وقال أحد الناجين من الحادث، إن الحافلة كانت تقل عائلات، منها أسرة من زوجين، وأولادهما، توفوا جميعا في الحادث، مضيفاً، في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن الحادث وقع، عندما اصطدمت السيارتان، بالقرب من نفق الزعفرانة بدائرة مركز أطفيح بمحافظة الجيزة، قبل بوابة الكريمات فى اتجاه بنى سويف بـستة كيلو مترات، بالطريق الصحراوى الشرقى.

ودفع مرفق إسعاف بنى سويف بعشر سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ بالإضافة إلى سيارات من مرفق إسعاف الجيزة، حيث تم نقل 12 جثة إلى مشرحة مستشفى أطفيح، وأربع جثث إلى مستشفى العياط، وجثتين إلى مستشفى بنى سويف التخصصى بالإضافة إلى خمسة مصابين .

وتوجه الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، إلى المستشفى التخصصى ببنى سويف، لمتابعة مستجدات الحادث الذى، إثر اصطدام سيارة ميكروباص بسيارة نقل بالقرب من بوابة الكريمات على الطريق الصحراوى الشرقى بدائرة مركز أطفيح بمحافظة الجيزة، وأسفر عن عدد من الوفيات وإصابة البعض الآخر، حيث تم نقل 5حالات إصابة وجثتين منهم إلى مستشفى التخصصى ببنى سويف.

وانتقل فريق من النيابة لموقع الحادث، وانتدبت فريق من المعمل الجنائى لمعاينة موقع الحادث، وجمع الأدلة لفحصها، وكتابة تقرير واف عنها.

واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمصابين فى الواقعة، تمهيدًا لاستدعائهم وسماع أقوالهم.

وتبين من خلال التحقيقات الأولية انفجار أحد إطارات سيارة نقل، ما أدى لاختلال عجلة القيادة بيد قائدها، وانقلابها واصطدام سيارة ميكروباص بها، ما نتج عنه وفاة 20 شخصا وإصابة 3 آخرين ونقلوا إلى عدد من المستشفيات.

وأمرت النيابة العامة بالصف، بالتحفظ على سائق السيارة المتسبب فى الحادث، للتحقيق معه حول الواقعة، والوقوف على ظروفها وملابساتها، وإجراء تحليل عينة مواد مخدرة له، لبيان تعاطيه المخدرات من عدمه.

وتواصل النيابة التعرف على هوية الجثامين تمهيدًا لإصدار تصريح بدفنهم.

كما أمرت النيابة، بالتحفظ على السيارات المتضررة والمتسببة فى حادث الطريق الصحراوى الشرقى، تمهيدًا لعرضها على مهندس فنى لفحصها، وكتابة تقرير عنها.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العربي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق