عاجل

اخر الاخبار - مطالب البيضاويون بفتح الحمامات متواصلة ومهنيو القطاع يعتزمون الخروج للاحتجاج ضد الإغلاق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ل ف

قررت نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية التابعة للاتحاد العام للمقاولات والمهن، تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة الدارالبيضاء-سطات، يوم الخميس 21 يناير الجاري، للتنديد بمنعهم من قبل الحكومة من استئناف عملهم، أسوة بباقي المدن.

وأشار أرباب الحمامات، إلى أنه كان على الحكومة أن تهتم بالصعوبات الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها مهنيو قطاع الحمامات والرشاشات، من مهنيين ومستخدمين في هذا المرفق العمومي، وأن تستجيب لملتمساتهم الداعية إلى الإسراع بفتحها، وهو الطلب الذي أيدته شريحة كبيرة من الشعب المغربي والهيئات السياسية والنقابية والمجتمع المدني.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد من النشطاء أطلقوا نداء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم “حلو الحمامات” لحث المسؤولين على التفاعل مع مطلبهم ، حيث وجد عدد من الموطنين البيضاويين، صعوبات بالغة في الاستحمام داخل منازلهم بالتزامن مع موجة البرد القارس التي تجتاح المملكة .

وتعاني ساكنة الأحياء الصفيحية والمناطق الهشة، والمكترين لغرف بالمدينة القديمة، ظروفا قاسية، خاصة في ظل استمرار فرض السلطات الحكومية إجراءها القاضي بإغلاق الحمامات في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق