اخر الاخبار - ساكنة جماعة الجوالة بقلعة السراغنة‎ تشتكي انقطاع الماء وتهدد بالتصعيد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ل ف

تعاني ساكنة الجماعة القروية الجوالة التابعة لقليم قلعة السراغنة ، مند أيام من انقطاع الماء الصالح للشرب مما عمق من معاناة الساكنة .

وما أثار غضب و استفزاز ساكنة الجماعة هو أن الانقطاع جاء بشكل مفاجئ ومن دون سابق خاصة وأن غياب هذه المادة الحيوية جعل الساكنة تعيش أياما صعبة .

وفي غياب بلاغ رسمي بخصوص هذا الانقطاع ،تسائل عدد من الساكنة عن غياب الجمعية المدبرة لمرفق الماء الشروب وعدم تواصل المسؤولين المدبرين للشأن المحلي مع الساكنة من أجل التخفيف من الاحتقان الذي تعيشه .

هذا وقد تلقى المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بقلعة السراغنة شكايات متعددة من ساكنة دواري  الطواهرة والخلالقة  بجماعة الجوالة القروية مفادها انقطاع الماء الشروب لأزيد من  10 أيام على ساكنة الدوارين ؛ مما ساهم في توقف أنشطتهم و قضاء جل مصالحهم اليومية؛ ويظطرهم لقطع مسافات طويلة لجلب الماء حسب تصريح الساكنة .

وأوضح المكتب الإقليمي أنه قد علم بعزم الساكنة المتضررة  التصعيد من خلال تنظيم وقفة احتجاجية أمام عمالة الإقليم  بمساندة ودعم  المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بقلعة السراغنة ؛وبناء عليه يعلن المكتب الإقليمي ترافعه عن هذا الملف وكل مطالب الساكنة لاستعادة حقها في الولوج للماء الشروب.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق