اخر الاخباراليوم: السفير الصينى بالقاهرة: الاقتصاد المصرى شهد انتعاشًا رغم جائحة كورونا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لياو ليتشيانج

أشاد لياو ليتشيانج السفير الصينى بالقاهرة، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى معرض "تراثنا"، مضيفًا أن الحدث حضره أكثر من 600 عارض، وهو الأمر الذي يعكس عودة الأعمال مرة أخرى في مصر رغم جائحة كورونا.

وأضاف السفير في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، عبر الفيديو كونفرانس، أن معرض "تراثنا" جذب السائحين من كل مكان فى العالم للتعرف على الحضارة والتراث المصريين، وكذلك السائحين الصينيين المهتمين بالتاريخ المصرى.

وأشار السفير إلى أنه قبل أيام أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عن اكتشاف أثرى ضخم لتوابيت فرعونية لم يكشف عنها من قبل، واصفًا إياه بأنه اكتشاف حضارى مبهر.

وأضاف أن تلك الفعاليات تؤكد عودة الحياة في مصر رغم كورونا، مضيفا أن صندوق النقد الدولي نشر تقريرا حول شمال إفريقيا، وتوقع أن مصر ستكون الدولة الوحيدة التى حققت تقدما اقتصاديا وزيادة بنسبة 3.5% من إجمالي الناتج الإجمالى المحلى وهو ما يثبت مرونة وانتعاش الاقتصاد المصري بعد جائحة كورونا.

وقال السفير إن تقرير "النقد الدولي" يعكس الإنجازات العظيمة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في جهود مكافحة الجائحة وإنعاش الاقتصاد المصري، معربًا عن تقديره لهذه الجهود.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدستور الاصلي

0 تعليق