اخر الاخبار - حملة اعتقالات تطال نشطاء في حركة ” 20 فبراير”

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحمد اركيبي

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط أمس الثلاثاء بالسجن سنة نافذة وغرامة مالية قدرها 5000 درهم في حق إدريس بوطرادة الناشط الشهير في حركة 20 فبراير والمعتقل السياسي السابق .

وأدانت المحكمة بوطرادة الملقب بـ “المقنع” بتهمة التحريض على ارتكاب جناية بواسطة وسائل إلكترونية وإهانة هيئة منظمة قانونا.


وجرت محاكمة الناشط في حركة 20 فبراير في غياب محامي الدفاع و بدون مؤازرة حقوقية .


وأصدر بوطرادة بيانا استنكاريا قبل اعتقاله تحدث فيه عن ماوصفه بالتضييق الممنهج والمتواصل ضده منددا باستهداف مورد رزقه ومصادرة بضاعته من طرف السلطات المحلية التي وبحسبه تحاول الانتقام منه عبر تهجيره أو سجنه بسبب مواقفه السياسية.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد فتحت تحقيقا قضائيا بأمر من النيابة العامة، على خلفية الخرجات الفايسبوكية الأخيرة المنسوبة لبوطرادة والتي جاءت بحسبها محرضة ومهينة لهيئة ينظمها القانون.


الحكم على بوطرادة يأتي بعد أيام قليلة على اعتقال الناشط الآخر في الحركة نور السلام القرطاشي والذي جرى عتقاله وايداعه بسجن عكاشة بسبب شكاية قائدة ملحقة الحي المحمدي والذي يتهمه فيها بـ” إهاتنة أثناء مزاولة عمله”.

وكان فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي والبيضاء أصدر بلاغا عبر من خلاله عن بالغ قلقه مما أسماه استمرار استهداف المناضلين بفبركة الاتهامات المعروفة كالعمالة والتجسس والاغتصاب أومن قبيل إهانة موظف أثناء عمله ومن ذلك ماوقع لنور السلام القرطاشي المعتقل السياسي السابق والذي تم اعتقاله وإيداعه بسجن
.
وحملت الهيئة الحقوقية الجهات المسؤولة استمرار هذه الاعتقالات الانتقامية مطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق