اخر الاخبار - الأردن يعلن عن “تطورات خطيرة” لمصابي كورونا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله مكس: أعلنت السلطات الصحية في الأردن، اليوم السبت، ظهور مضاعفات خطيرة على عدد من المصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن عدداً من المصابين يرقدون في المشافي بحالة خطرة.

وقال مدير مستشفى الأمير حمزة عبدالرزاق الخشمان، إن “5 أردنيين مصابين بفيروس كورونا المستجد، حالتهم خطرة جدا، 3 منهم يعانون من فشل كلوي”.

وأضاف: أن “3 حالات منهم يبلغون من العمر (34، 40، 50) عاما، ولم يعانوا من أمراض مصاحبة، وليس لديهم سجل مرضي سابق، وتم إدخالهم إلى المستشفى بحالة جيدة، ثم بدأت تظهر عليهم مضاعفات خطرة، والتهاب رئوي حاد، وبالتالي اصيبوا بفشل كلوي، ما اضطر المستشفى الى إجراء غسيل كلى لهم”، بحسب ما صرح لوكالة الأنباء الأردنية بترا”.

وتابع: أن “المصاب بعد أن يمر عليه 12 يوما من دون ظهور أعراض، يبقى في المستشفى 5 أيام اضافية، ثم يخرج بغض النظر عن نتيجة فحص بي سي آر، بسبب بقاء الفيروس الميت في جسمه لعدة شهور”.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية تسجيل 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم الجمعة، منها 55 حالة محليّة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2301.

ووفق موجز إعلامي صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، فإن 38 إصابة من بين إصابات اليوم سجلت في العاصمة عمان، و8 في محافظة الزرقاء، و6 إصابات في محافظة إربد، و3 في محافظة البلقاء.

أما الحالات الخارجية فتعود إلى 11 حالة بين القادمين من الخارج، ممّن يقيمون في فنادق الحجر، وحالتين من جنسيّة عربيّة لقادمين لغايات السياحة العلاجيّة.

المصدر : سبوتنيك

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : رام الله مكس

أخبار ذات صلة

0 تعليق