عاجل

اخر الاخبار - فواتير الماء والكهرباء لأشهر الحجر الصحي تصدم المواطنين بسبب غلائها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ك.ش

عبر العديد من المواطنين عن تفاجئهم، بمبلغ فواتير الماء والكهرباء للأشهر الثلاثة الأخيرة، التي تزامنت مع حالة الطوارئ

 الصحية التي فرضتها الحكومة المغربية لمواجهة انتشار  فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

وتفاجأ  العديدين بالمبالغ الكبيرة التي طالبتهم بأدائها  شركات توزيع الماء والكهرباء في مجموعة من المدن، في  مقابل استهلاكهم للماء والكهرباء خلال ثلاثة أشهر الأخيرة، والتي جاءت مضاعفة لما تعودوا على أدائه خلال الأيام العادية .

وعمد بعض النشطاء إلى نشر فواتيرهم على مواقع التواصل الاجتماعي مرفوقة بتعليقات مستنكرة غلاء الفواتير، ومتهمة الشركات بعدم مراعاة الظرفية الصعبة التي يمر منها أغلب المغاربة، متهمين إياها بالتفكير في الجانب الربحي فقط .

صور فواتير الكهرباء والماء، المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي خلفت غضبا عارما، بين رواد هذه المنصات، الذين شنوا هجوما لاذعا على  شركات توزيع الماء والكهرباء.

وكتب أحد نشطاء معلقا على فاتورة أحد المواطنين قائلا :” شركات توزيع الماء والكهرباء الفرنسية  تريد أن تأخذ من المغاربة مبالغ الدعم التي خصصتها لهم الحكومة عبر فواتير الاستهلاك “

وعلق ناشط آخر قائلا :” الحكومة الفرنسية أعفت الفرنسيين من أداء فواتير الماء والكهرباء، والشركات الفرنسية في المعرب تريد تعويض تلك الخسارة على ظهر المواطن المغربي”. وطالب  العديد من المتضررين الحكومة بالتدخل والبحث عن مخرج لأزمتهم مع شركات توزيع الماء والكهرباء، خاصة وأن العديد من الأسر أصبحت دون مورد رزق وبالكاد توفر حاجياتها الأساسية من الأكل والشرب

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق