مقتل رجل جديد ورئيس الشرطة يستقيل و النار تلتهم مسرح الجريمة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


شهدت بلدية أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا ليلة حزينة تسارعت فيها الأحداث حيث أقدم رجلي شرطة علي قتل رجل أمريكي من أصل أفريقي يدعي " ريتشارد بروكس " ويبلغ من العمر 27 عام أثناء مقاومته لاعتقاله.

وانتشر مقطع الفيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي لتنطلق التظاهرات في موقع أطلاق الرصاص جنوب أتلانتا اعتراضا علي عنف الشرطة فلم تجد رئيسة  شرطة  أتلانتا، أريكا شيلدز، مفر من تقديم استقالتها التي قبلتها رئيسة البلدية ، كيشا لانس بوتمس ".

وتعود بداية الأحداث إلي يوم الجمعة عندما رفض "بروكس" اعتقاله مساء الجمعة بعد فشله في اختبار ميداني يكشف ما إذا كان ثملا أو متعاطي للمخدرات ، وعندما فوجئت به الشرطة نائم في سيارته في انتظار دوره في طابور الوجبات السريعة حاولت اعتقاله فرفض فأطلق فردين من الشرطة أبيضين النار عليه ولم يتم الكشف عن أسمائهم.

لم تمضي ساعات قليلة حتى أضرم المتظاهرين النار في المطعم الذي شهد الواقعة الذي ظل مشتعلا بالنيران لمدة 45 دقيقة حتي التهمته تماما قبل وصول فريق الإطفاء ، ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد بل قطع المتظاهرين الطريق السريع رقم 75 إلا أن الشرطة تدخلت .

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تشهد مظاهرات عارمة بسبب مقتل ، جورج فلويد 46 عام ، علي يد عنصر من الشرطة بعد أن جثم بركبته علي عنقه حوالي 9 دقائق حتى اختنق وتوفي فور وصوله إلي المستشفي .

شاهد الفيديو ..

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : المصريون

0 تعليق