اخر الاخبار - اتهامات لحفتر بإبادة عائلات بأكملها في ترهونة ودفنها في آبار المياه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أ.ر

اتهم المجلس الرئاسي للحكومة الليبية اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بارتكاب جرائم إبادة جماعية بمدينة ترهونة.

وكشف المجلس أن مليشيا حفتر “أبادت عائلات بأكملها في ترهونة وقصر بن غشير (جنوبي طرابلس)، وألقت بها جميعا في آبار المياه، وقتلت أطفالاً، ودفنت رجالاً أحياء وهم مقيدو الأيدي والأرجل”.

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، عن العثور على 11 مقبرة في مدينة ترهونة جنوب شرقي طرابلس، في مقرات سابقة لمليشيا الكاني التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأفاد المصدر بأن وزارة الصحة في حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، استلمت 106 جثث من مستشفى ترهونة العام. حيث تعود معظم الجثث لمدنيين من سكان المدينة المعارضين لحفتر، وأسرى من قوات حكومة الوفاق.

وطالب المجلس الرئاسي في بيان بإدانة دولية وتحقيق أممي في جرائم قوات حفتر، ومحاسبة مرتكبيها ومن ساندهم، وكشف أن تلك القوات “أبادت عائلات بأكملها في ترهونة وقصر بن غشير (جنوبي طرابلس)، وألقت بها جميعا في آبار المياه، وقتلت أطفالا، ودفنت رجالا أحياء وهم مقيدو الأيدي والأرجل”.

وقال إن فظائع الجرائم تتكشف للفرق العاملة في انتشال الجثث، حيث دفن المئات في مقابر جماعية مجهولة، أو ما زالوا في عداد المفقودين.

والجمعة، أعلن الجيش الليبي العثور على 3 مقابر جماعية في مدينة ترهونة ومحيطها، تضاف إلى 8 أخرى عثر عليها بالمدينة مؤخرا الليلة الماضية، بمناطق كانت تسيطر عليها قوات حفتر.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق