اخر الاخبار - وقفة دعم وإسناد مع الأسرى المرضى في جنين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جنين -رام الله مكس- مصعب زيود: شارك العشرات من أهالي وذوي الأسرى وأبناء حركة فتح، اليوم السبت، في وقفة دعم واسناد مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة الأسرى كمال أبو وعر، وعثمان أبو خرج، المصابان بمرض السرطان، ومعمر الصباح المصاب بالتهاب رئوي حاد.


ورفع المشاركون في الوقفة صورا للأسرى المرضى في سجون الاحتلال، ولافتات تطالب بالإفراج عنهم، وتناشد المؤسسات الدولية التدخل لإنقاذ حياتهم.


وتخلل الوقفة القاء العديد من الكلمات باسم حركة فتح اقليم جنين القاها نصر حمامرة، وكلمة أمين سر فتح في جبع ألقاها رازي غنام، ورئيس نادي الأسير واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ألقاها راغب أبو دياك، وكلمة ذوي الأسرى المرضى ألقاها والد الأسير أبو وعر، أكدوا خلالها على أن أعداد الأسرى المرضى تتزايد يوما بعد يوم، كما ويتفاقم وضع الحالات المرضية التي بات يتهددها خطر الموت في أية لحظة، كحالة الأسرى أبو وعر، وأبو خرج، ومعتصم رداد، وخالد الشاويش، والقائمة طويلة، ما يتطلب تدخلا عاجلا من كافة المستويات المحلية والدولية لإنقاذ حياتهم، وأشاروا الى الهجمة التي يتعرضون لها من قبل سلطات الاحتلال، والمتمثلة في منع علاجهم، وممارسة سياسة الموت البطيء بحقهم، وفرض قوانين عنصرية عليهم.


وعاهد المتحدثون، الأسرى على الاستمرار في النضال من أجل نيل حريتهم، مشيرين الى أن أسرانا وشعبنا الفلسطيني ضحية لمؤامرات عالمية، داعيين الى العمل الجاد من أجل تبييض السجون من خلال المسؤولية الجماعية والنضال الموحد والمشترك.


كما وأكد المتحدثون على أنه في اللحظات التي تتكالب فيها الإدارتان الأميركية والإسرائيلية على تمرير صفقة القرن، ومشروع الضم، فإن شعبنا الفلسطيني يقف خلف أسراه في كل الظروف نصرة لقضيتهم الوطنية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : رام الله مكس

أخبار ذات صلة

0 تعليق