اليوم السابع عاجل - الأغلى فى العالم.. صابونة عربية تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية .. صور

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تتنافس الدول والأشخاص على حد سواء لتحقيق أرقام قياسية جديدة تسجل اسمها ضمن قائمة موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، وتختلف أنواع المنافسات بين الدول والأشخاص الاعتباريين فى هذا الشأن بما يشمل التميز بموهبة فريدة وغير مألوفة، أو تنفيذ مشروع إنشائى غير مسبوق، أو امتلاك شئ لم يمتلكه أحد من قبله وغيرها من الأمور التى بها شئ من الأصالة والطرافة معًا.

8

 

وفى هذا الصدد، دخلت قرية "بدر حسون"​ البيئية فى لبنان موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية بأغلى صابونة فى العالم، التى يصل سعرها إلى 2800 دولار أمريكى، وقال مدير التسويق والعلاقات العامة فى القرية، أمير حسون، إن الصابونة تحتوى على 17 جرامًا من ​الذهب​ الصافى عيار 24، وجرامات من بودرة الماس، ومكونات طبيعية من ​زيت الزيتون​ النقى وعسل النحل العضوى والعود المعتّق والبلح، وفقاً لموقع "النشرة" اللبنانى.

6

 

7

 

ووفق حسون، يجرى العمل حالياً على افتتاح منتجع صحى داخل القرية وتحديداً فى قلب الوادى، الذى يعيد قاصديه إلى الحياة الطبيعية التى كان الأجداد يعيشونها قديماً، ولا يمكن الوصول إليه إلا عبر استخدام الحمير كوسيلة نقل.

 

وأشار إلى أن الأشخاص الوافدين إلى المنتجع الصحى سيقيمون فى مغاور وليس فى غرف، كما سيتم افتتاح مطعم صحى يقدم طعاماً عضوياً من مزارع القرية، وقرية بدر حسون اللبنانية تصنع مختلف أنواع الصابون العطرى والعلاجى والزيوت وأعشاب "ديتوكس" لإزالة السموم من الجسم وتنحيفه، وصولاً إلى الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة، وكلها صناعات "بلدية" بامتياز منتجة من قلب الطبيعة لا يدخل فى تركيبتها أى مواد كميائية، وذلك وفقًا لما نقله "العين الإخبارى".

9

 

32

 

ويشار إلى أن آخر الألقاب العربية فى موسوعة جينيس، كانت تعود للمملكة العربية السعودية التى دخلت موسوعة الأرقام القياسية بتوثيق قاعة "مرايا" للحفلات الموسيقية كأبر مبنى يحتوى على واجهات زجاجية فى العالم.

 

وفى تقرير سابق عرضته قناة "يورو نيوز"، قال إن المبنى الضخم، الذى يقع فى محافظة العلا، اكتسب اسمه من عدد المرايات العملاقة بواجهاته والتى تعكس المناظر الطبيعية الخلابة للمنطقة المحيطة به كاقليم الهجرة المندرج ضمن قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة "يونيسكو" للتراث العالمي، ويتسع المبنى إلى 500 متفرج كما تحتوى كسوته الخارجية على أكثر من 9500 متر مربع من المرايا على مساحة ما لا يقل عن 6500 متر مربع.

173-202020-lebanon-guinness-world-records-soap_700x400

 

173-202021-lebanon-guinness-world-records-soap-2

 

وتم افتتاح هذه القاعة خلال مهرجان طنطورة الموسيقى بحضور فنانيين عالميين كالمؤلف الموسيقى المصرى عمر خيرت ومغنى الأوبرا الإيطالى أندريا بوتشيلي، وقال فلوريان بويي، مصمم البناء، إنه استوحى تصميمه من الطبيعة التاريخية لموقعه.

 

القاعة العملاقة مزودة بأحدث تقنيات الصوت والعروض المسرحية والموسيقية مما يؤهلها لاحتضان أكبر الحفلات الفنية، وكذلك يمكن للقاعة احتضان فعاليات كبرى غير فنية كاستضافتها لمؤتمر "هجرة الأول للحائزين على جوائز نوبل" بحضور علماء ومثقفين من 3 دولة حول العالم فى ديسمبر الماضى.

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع عاجل

0 تعليق