اليوم السابع عاجل - كيف تستعد صالات "الجيم" لإعادة افتتاحها فى ظل التعايش مع كورونا؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد أن بدأ الفيروس التاجي في الانتشار، أغلقت الصالات الرياضية في جميع أنحاء البلاد أبوابها، ولكن بعض الدول قررت إعادة افتتاح بعض الصالات، مثل أمريكا، مع الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وقد أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى تجربة أحد أشهر صالات الألعاب الرياضية الأمريكية، والتى أعيد افتتاحها خلال هذه الفترة، مع الالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

 

ارتداء قناع الوجه
 

أوصت صالة الألعاب الرياضية المشتركين بإحضار المناشف الخاصة بهم، وارتداء قناع الوجه، أثناء التواجد داخل الصالة، مع اصطحاب المناديل المطهرة والالتزام بالتباعد الاجتماعى

إحدى الأجهزة الرياضية
إحدى الأجهزة الرياضية

 

السماح بحضور عدد محدد من الأشخاص
 

سمحت بعض الولايات بفتح صالات رياضية ولكن بسعة 25٪ أو 50٪ فقط، منعاً للتجمعات داخل صالة الألعاب.

 

تسجيل الوصول لصالة الألعاب من خلال تطبيق إلكترونى

سوف يتطلب من المشاركين بصالة الألعاب الرياضية تحميل تطبيق النادى الرياضى، لتسجيل الدخول والخروج من خلال الرقم السرى الخاص به، بدلاً من تسليم بطاقة إلى موظف مكتب الاستقبال، وبالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن يرتدي موظف مكتب التسجيل قناع وقفاز، ومن ناحية أخرى لن تطلب معظم الصالات الرياضية من الأعضاء ارتداء قناع، طالما أن أمريكا لم تطلب من الناس القيام بذلك.

وفي الوقت الحالي، لم تطلب الولايات من صالات الألعاب الرياضية إجراء فحوصات درجة الحرارة على الأعضاء عند دخولهم، لكن بعض الصالات تجرى بشكل يومى فحص لدرجة حرارة اليومية لموظفيها.

تسجيل الدخول لصالة الألعاب
تسجيل الدخول لصالة الألعاب

 

الالتزام بالتباعد الاجتماعى
 

سوف تلتزم صالات الألعاب الرياضية بالتباعد الاجتماعى من خلال تقليل أعداد الإجهزة الرياضية ووضعها فى مسافة بين جهاز وأخر، منعاً للتجمعات وانتشار الفيروس.

إحدى صالات الألعاب بأمريكا
إحدى صالات الألعاب بأمريكا

 

تنظيف وتطهير الأجهزة الرياضية
 

سوف يتم تنظيم وتطهير الأجهزة الرياضية، بانتظام حيث سيطلب من الموظفين التجول كل 20 دقيقة لتنظيف المناطق والمعدات، كما سيتم غلق "الجيم" كل يوم من الساعة الواحدة ظهراً حتى الثانية ظهراً، لتنظيف صالة الألعاب مع التنظيف فى نهاية اليوم.

تطهير الأجهزة
تطهير الأجهزة

 

إحضار المشاركين المناشف الورقية ومعقم اليدين
 

سوف تطلب كل صالة رياضية، من المشاركين إحضار المناشف الورقية وبخاخات التنظيف ومعقم اليدين، مع ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار.

الإلتزام بالتباعد الإجتماعى
الالتزام بالتباعد الاجتماعى

 

إغلاق خزانة الملابس
 

طلبت بعض الولايات الأمريكية، من صالات الألعاب الرياضية إغلاق غرف الملابس، مع عدم توفير مناشف للمشاركين.

غرفة الملابس
غرفة الملابس

 

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع عاجل

0 تعليق