عاجل

اخر الاخبار - الارتفاع الصاروخي لفواتير الكهرباء والماء بمدينة فاس يصل البرلمان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ك.ش

الارتفاع الصاروخي في فواتير الماء والكهرباء، الذي تفاجأ به ساكنة مدينة فاس، والذي تصادف مع فترة الحجر الصحي، التي عرفت توقف مصادر رزق نسبة كبيرة من العائلات الفاسية، وصل صداه إلى قبة البرلمان .


ووجه البرلماني عن دائرة فاس الجنوبية، رشيد الفايق، سؤالا لوزير الداخلية، حول أسباب ارتفاع فواتير الماء والكهرباء بالعاصمة العلمية .


وجاء في سؤال المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار:”تفاجأت ساكنة فاس بالارتفاع الصاروخي لفواتير الماء والكهرباء، المطبقة عليها من طرف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء”لارادييف”، خلال ثلاثة الأشهر الأخيرة الممتدة طيلة فترة الحجر الصحي، وبنسب كبيرة جدا بعضها مضاعفة على الأشهر الماضية “.

وأضاف البرلماني ذاته في معرض سؤاله لوزير الداخلية:”والغريب في الأمر السيد الوزير أن هذه الفواتير خرجت دفعة واحدة ، خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو فبل رفع حالة الطواريء الصحية أو صدور تعليمات أخرى بهذا الخصوصمتعلقة بالشروع في قراءة العدادات وقيمة الاستهلاك، مما أتقل كاهل المواطنين وخلق موجة من الضغط والاستياء في صفوفهم”.

وختم البرلماني ذاته مراسلته لوزير الداخلية بسؤاله عن التدابير والإجراءات التي تعتزم وزارته اتخاذها من أجل مراجعة وإعادة النظر في مسألة غلاء فواتير الماء والكهرباء المطبقة على ساكنة عمالة فاس من طرف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء “لاراديف”.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق