اخر الاخبار اليوم - بوقدوم يقود وفدا وزاريا في زيارة إلى موريتانيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يجري وفد وزاري جزائري بقيادة وزير الخارجية صبري بوقدوم زيارة إلى موريتانيا بداية من اليوم الثلاثاء ، في أول خرجة رسمية لأعضاء في الحكومة الجزائرية منذ تعليق حركة الطيران بعد انتشار وباء كورونا .

ويضمّ الوفد الوزاري إلى جانب وزير الخارجية كل من وزراء المالية عبد الرحمن راوية والتجارة كمال زريق، والصحة عبد الرحمن بن بوزيد، إضافة إلى المدير العام للوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية محمد شفيق مصباحي.

وقال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقدوم في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية الموريتانية إن الزيارة التي بدأها اليوم إلى موريتانيا هي "بادرة لمزيد من التطور والازدهار للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والجارين"، وهذا عقب مباحثات أجراها الوفد الجزائري مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني بقصر الرئاسة في نواكشوط.

وأضاف الوزير الجزائري يقول : "هذه أول زيارة لوفد رسمي جزائري خارج البلاد منذ انتشار وباء كورونا في العالم، وذلك يدل على مدى الاهتمام الكبير وكذلك روابط الأخوة التي تربط الحكومتين والشعبين، وكيف نعمل سويا من أجل مكافحة كورونا".

من جهته ، أشاد وزير الخارجية الموريتاني، في خلال جلسة مباحثات جمعته مع الوفد الجزائري، بمستوى علاقات البلدين،  وقال إن الجزائر لديها تاريخ ناصع في مجال التعاون مع موريتانيا.

وأضاف الوزير الموريتاني: "الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، عمل على ترسيخ هذا التعاون من خلال الاتصال الذي أجراه مع الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، والذي أعرب خلاله عن استعداد الجزائر لدعم موريتانيا في مواجهة هذه المحنة التي تتعرض لها جراء هذا الوباء وهو ما تجسد من خلال هذا الوفد".

 

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق