اخبار العالم العربي اليوم رئيس أوزبكستان يدعو إلى حرية النشاط الاقتصادي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدر رئيس أوزبكستان، شوكت ميرضيائيف، الجمعة، مرسومًا رئاسيًا لتحسين وضع بلاده في التصنيفات والمؤشرات الدولية وإدخال آلية جديدة حيز التطبيق الفعلي للتعامل المنهجي معها في الهيئات والمؤسسات الحكومية، فضلا عن مواصلة الإصلاحات الموجهة، التي تؤدي إلى ضمان حماية حقوق الإنسان ورفع مستوى رفاهية السكان وتوفير حرية النشاط الإقتصادي بصورة كاملة وإستكمال المعايير المادية و الإجرائية في المجال القضائي تؤدي الى تحسن موقف أوزبكستان في التصنيفات والمؤشرات الدولية.

وتضمن المرسوم الرئاسي ارتفاع تصنيف أوزبكستان خلال الـ 4 سنوات ماضية في مؤشر الحرية الاقتصادية الذي نشرته مؤسسة التراث و 19 مركزا في مؤشر الأداء اللوجستية و 18 مركزا في مؤشر البنك الدولي لسهولة ممارسة أنشطة الأعمال. ورفعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تصنيف أوزبكستان في مؤشر مخاطر الدول من الدرجة 6 الى الدرجة 5 كوجهة جاذبة للإستثمارات.

وشدد على ضرورة أن تكون بلاده أكثر جاذبية لتعزيز سمعتها على الساحة الدولية وتطبيق آلية جديدة في الهيئات والمؤسسات الحكومية للتعامل مع التصنيفات والمؤشرات الدولية وتنفيذ مهام محددة في إستراتيجية العمل في 5 اتجاهات أولوية لتنمية جمهورية أوزبكستان خلال الأعوام من 2017 الى 2021.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    31,115

  • تعافي

    8,158

  • وفيات

    1,166

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : المصري اليوم - عرب وعالم

0 تعليق