عاجل

عكس التيار: من الصين أيضاً .. ” لقاح ناجح بنسبة 99% لفيروس كورونا ” ! ( فيديو )

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال باحثون في شركة صينية إنهم يعملون على تطوير لقاح لفيروس كورونا، وأنهم واثقون من نجاحه بنسبة 99%.

وقالت شبكة سكاي نيوز في الخبر الذي عنونته يوم السبت الماضي بـ “شركة صينية تقول إنها واثقة بأن اللقاح الذي تطوره لفيروس كورونا المستجد سينجح بنسبة 99%” إن شركة سينوفاك (مقرها بكين) تعكف حالياً على إنجاز المرحلة الثانية من التجارب بمشاركة أكثر من ألف متطوع، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها أول وسيلة إعلام بريطانية تدخل مختبر الشركة، ومضيفة أن الأخيرة إنها تجري مباحثات أولية حالياً لإجراء المرحلة الثالثة من الاختبارات في بريطانيا.

ةسألت الشبكة لو بايشان، أحد باحثي الشركة العاملين على إنجاز اللقاح، ما إذا كان يعتقد أنه سينجح، فأجاب بالقول: “واثقون من نجاحه بنسبة 99%”.

وأضافت الشبكة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن أكبر مشكلة تواجهها الشركة حالياً هي تراجع عدد إصابات الفيروس في الصين وبالتالي صعوبة إجراء اختبارات جديدة، ما يدفعها للبحث عن دول أخرى لإكمال الاختبارات فيها.

وكانت الشركة نشرت الشهر الماضي نتائج اختبارات للقاحها الذي أسمته “كورونافاك”، وأظهرت أنه نجح بحماية قرود من الإصابة بالفيروس.

وبالتزامن مع استمرار الأبحاث والاختبارات، الشركة لا تضيع أي وقت، إذ بدأت بعمليات إنتاج اللقاح كخطوة استباقية، لتكون قادرة على توزيعه ما أن تثبت التجارب فعاليته ويحصل على الموافقات اللازمة.

وتبني الشركة حالياً مصنع إنتاج جديد في بكين، والهدف هو إنتاج مئة مليون جرعة من اللقاح، وتنقل الشبكة عن هيلين يانغ، الإدارية في الشركة قولها: “اللقاح لن يكون متوفراً في وقت قريب، هناك أشهر من العمل في المرحلة الثانية من الاختبارات قبل أن ننتقل إلى المرحلة الثالثة، ومن ثم يتطلب الأمر حصول اللقاح على الموافقات اللازمة”.

وعلى عكس بايشان، تجيب يانغ على سؤال الشبكة المتعلق بمدى الثقة بنجاح اللقاح بالقول: “من الصعب القول، من الصعب جداً في الوقت الحالي.. هناك شكوك، وكلن البيانات حتى الآن جيدة جداً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

قيم الخبر

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : عكس التيار

0 تعليق