اخر الاخبار - كورونا في باكستان: 58 وفاة والإصابات 4072

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت السلطات الباكستانية ارتفاع حالات الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 58 حالة، بعد وفاة أربعة مصابين، وتسجيل 208 إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 4072.

يأتي ذلك في وقت أكد فيه الجيش الباكستاني وصول القوات المسلحة إلى أبعد نقطة من أجل التعامل مع الفيروس، والحفاظ على حياة المواطنين، من خلال إيصال مساعدات إنسانية إليهم، وتطبيق الخطط الرامية إلى ذلك.

وقال مركز التحكم ومراقبة فيروس كورونا الوطني، إن أربع حالات وفاة جديدة سجلت لديها خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 58 حالة، وسجلت 208 إصابات جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 4072.

وأضاف المركز، في بيان، أن أكثر المصابين في إقليم البنجاب بـ2030 إصابة، يليه إقليم السند بـ986 إصابة، ثم إقليم خيبربختونخوا بـ527، وإقليم بلوشستان بـ206.

وسجّلت العاصمة إسلام أباد 83 إصابة، وإقليم جلجت بلتستان 212 إصابات، وهو العدد نفسه من الإصابات في الشطر الباكستاني من إقليم كشمير.

ووفقاً للمركز، فإن طائرة خاصة من شركة الطيران الوطنية نقلت 136 باكستانياً عالقين في العراق، وقد حجزتهم فرق طبية من أجل الفحص والحجر الصحي بعد وصولهم إلى إسلام أباد.

في الأثناء، قال الجيش الباكستاني إن القوات المسلحة تعمل من أجل تطبيق التعليمات والتوصيات الخاصة الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال مكتب العلاقات العامة في الجيش الباكستاني، في بيان، إن قائد الجيش الباكستاني ترأس اجتماعاً لقادة الفيالق بهدف مناقشة خطط الجيش من أجل مكافحة كورونا.

وأضاف البيان أنّه خلال الاجتماع جرى التباحث بشأن أعمال مركز التحكم ومراقبة فيروس كورونا، الذي أسسه الجيش مع الحكومة المركزية بهدف التنسيق والتوحيد في الأعمال الرامية للحد من تفشي كورونا.

اقــرأ أيضاً

وقال قائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوه، في كلمة له أمام اجتماع لقادة الفيالق الذي عقد عبر فيديو كونفرانس، إن القوات المسلحة تعمل من أجل الحفاظ على حياة المواطن، وحياة كل مواطن لديها غالية.

ووعد قائد الجيش بأن توصل القوات المسلحة الإمدادات الإنسانية والمساعدات إلى أبعد نقطة في البلاد، كي تحافظ على حياة المواطنين.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العربي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق