عاجل

اليوم السابع عاجل - "فيروس كورونا" يتسبب فى زيادة نسب الصيد غير القانونى للحيوانات البرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زادت معدلات الصيد غير القانوني للحيوانات البرية في نيبال، تزامنا مع ضعف المراقبة والحركة العامة خلال حظر التجوال الذي تم فرضه بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال مسئولون إنه تم قتل فيل وثلاثة تماسيح منذ أن تم فرض الإغلاق في البلاد يوم 24 مارس الماضي، وهي الفترة التي شهدت "مواجهات دامية بين الصيادين غير القانونيين وحراس الغابات"، وفقا لموقع "سبوتنيك".

most-important-9-names-wild-animals

 

وقال متحدث باسم إدارة المتنزهات الوطنية والحفاظ على الحياة البرية: "قمنا بزيادة الدوريات بعد زيادة في حركة الصيادين، ولكن هذا ليس بالأمر المفاجئ لأننا كنا نتوقع حدوث شيء من هذا القبيل".

وقتل ثلاثة من تماسيح جاريال المهددة بالانقراض حول "متنزه شيتوان الوطني"، في حين تم العثور على الفيل مصعوقا بالكهرباء غرب نيبال، وقامت السلطات بدفن الفيل البالغ بعد نزع أنيابه وأظافره.

download

ومن ناحية أخرى قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن نمر يبلغ من العمر 4 سنوات فى حديقة حيوان برونكس فى نيويورك جاءت نتيجة اختباره للإصابة بفيروس كورونا إيجابية.

وقالت سى إن إن أنه أول نمر تعلن إصابته بفيروس كورونا الذى عادة ما ينتقل بين البشر، وذك وفقا للمختبرات الوطنية للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.

وقال بيان صحفي من حديقة الحيوان إن النمر المسمى ناديا وشقيقتها أزول ونمران من آمور وثلاثة أسود أفريقية "أصيبوا بسعال جاف ومن المتوقع أن يتعافى الجميع".

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية فى بيان إن عينات من ناديا تم أخذها واختبارها بعد أن أظهرت العديد من الأسود والنمور في حديقة الحيوان أعراض أمراض الجهاز التنفسي.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون و225 ألف مصاب، بينهم أكثر من 66 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 253 ألف شخص.

وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بأكثر من 81 ألف إصابة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع عاجل

0 تعليق