اليوم السابع عاجل - "فن بيمشى على الماية".. أجمل 10 مراكب تحولت لأعمال فنية فى ملتقى البرلس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حالة فنية مبهرة تستمر على مدار 14 يومًا فى مدينة برج البرلس بالبحيرة تنتهى فى كل مرة بتحويل معالم المدينة البسيطة إلى كرنفال فنى، من البيوت إلى المراكب.

وبعد انتهاء الدورة السادسة من ملتقى البرلس الدولى، تحولت العديد من مراكب المدينة إلى أعمال فنية متحركة بعد أن اكتملت لمسات الفنانين التشكيليين من مصر ودول مختلفة حول العالم. 

لذا ندعوك لمشاهدة أجمل 10 أعمال فنية على المراكب تم إنجازها خلال الملتقى الذى اختتم فعالياته أمس: 

مركب الفنان وليد كانوش
مركب الفنان وليد كانوش

 

مركب الفنانة راندا فخرى
مركب الفنانة راندا فخرى

 

أعمال الفنانة هيفاء تاكوتى
أعمال الفنانة هيفاء تاكوتى

 

وشهد الملتقى هذا العام مشاركة  40 فناناً متطوعاً من 18 دولة حول العالم وبالإشتراك مع جامعة المستقبل وكلية الفنون الجميلة والتطبيقية بجامعتى الإسكندرية والمنصورة وكلية التربية النوعية والتربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، والذى نظمته مؤسسة الفنان عبد الوهاب عبد المحسن للثقافة والفنون،  والذى أشاد به إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ، وأهالى المنطقة.

أعمال الفنانين

 

 

أعمال الفنانين


 

وقال الفنان عبد الوهاب عبد المحسن لـ"اليوم السابع"، إن سبب اختيار مدينة "برلس"، هو إنها تتمتع بمميزات كثيرة منها المناظر الطبيعية الخلابة من شجر وبحر والهواء النقى، كما إن ناسها طيبين ويعشقون الفن، بالإضافة إلى إنها بلدنا التى نعشقها ونعمل لخدمتها، لذلك خصصنا الملتقى لهذه المدينة وهو ملتقى سنوى يعقد لمدة أسبوعين، بهدف نشر الوعى الفنى، بين الأهالى والرسم على جدران الشوارع بمشاركة الفنانين من معظم أنحاء العالم".

 

 

أحد المراكب فى الملتقى
أحد المراكب فى الملتقى من تنفيذ فنانة من خارج مصر

وأضاف :" أهالى البرلس يعشقون الفن، لدرجة إنهم يحرصون فى الحفاظ على الرسومات الملتقى العام الماضى، حيث لم نلاحظ بها خدش أو شخبطة، أو لصق ورقة عليها، لافتاً إلى إنهم لم يواجهوا أى صعوبات خلال أيام الملتقى ".

عمل فنى للفنان معتز كمال

عمل فنى للفنان معتز كمال

وأشار إلى إن الملتقى شارك فيها فنانين من جنسيات مختلفة، منها الصين والهند وهولندا وإيطاليا وكذلك اسبانيا، واليمن والإمارات وغيرهم، وكانوا سعداء بمشاركتهم معنا، وكانوا يسيرون بلا خوف بين الأهالى، مما يعطى رسالة للعالم كله، بأن مصر أمنة وعاشقة للفن والفنانين، وترحب بالزوار فى أى وقت خلال العام".

 

 

الخبر | اليوم السابع عاجل - "فن بيمشى على الماية".. أجمل 10 مراكب تحولت لأعمال فنية فى ملتقى البرلس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق