اخر الاخبار - أعلى مستوى لأسهم أوروبا في أسبوعين بعد تفاؤل بشأن "بريكست"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتفعت الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى في أسبوعين، اليوم الثلاثاء، في وقت تُبدي الأسواق تفاؤلًا بتعليقات أدلى بها ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من التكتل، قال فيها إنّ التوصل إلى اتفاق مع لندن بشأن شروط "بريكست"، "لا يزال ممكناً هذا الأسبوع".

وبحسب "رويترز"، ارتفع في التعاملات الصباحية بلندن، المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6%، مع قيادة بعض البنوك البريطانية للمكاسب.

ومنحت تعليقات بارنييه بشأن الانفصال البريطاني، المستثمرين آمالاً جديدة بأنّ بريطانيا ستتمكن من إبرام اتفاق لضمان خروج سلس من التكتل، في 31 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وقفزت أسهم هايس للتوظيف 5.5%، وتصدرت قائمة الأسهم الرابحة على المؤشر القياسي، بعد أن سجلت الشركة استقراراً في صافي الرسوم للربع الأول، في وقت عوض التوظيف القوي في الولايات المتحدة والصين انخفاضاً في المملكة المتحدة.

اقــرأ أيضاً


وفي طوكيو، ارتفع المؤشر نيكاي القياسي، نحو اثنين في المائة في بورصة طوكيو للأوراق المالية، اليوم الثلاثاء، مسجلاً أعلى مستوى، منذ أواخر إبريل/نيسان، في رد فعل متأخر لاتفاق تجاري محتمل بين الولايات المتحدة والصين. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد أعلن الخطوط العريضة لاتفاق تجاري مع بكين.

كما ساهم المستثمرون في صعود أسهم شركات البناء، بعد أن تسبب الإعصار "هاغيبيس" في أضرار واسعة النطاق في وسط وشرق اليابان. وبعد عطلة يوم الإثنين، أُعيد فتح الأسواق وسجل نيكاي مكاسب 1.87% إلى 22207.21 نقاط، مسجلاً أكبر مكسب يومي في ما يزيد عن شهر.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.56% مسجلاً 1620.20 نقطة، مقترباً من أعلى مستوى إغلاق في خمسة أشهر تقريباً عند 1623.27 نقطة الذي لامسه في 26 سبتمبر/أيلول.

وكسب قطاع البناء 2.4%، وارتفع سهم كيتانو كونستراكشون، ومقرها ناغانو؛ وهي من أكثر المناطق تضرراً من الإعصار، 13.2%.

(رويترز)

الخبر | اخر الاخبار - أعلى مستوى لأسهم أوروبا في أسبوعين بعد تفاؤل بشأن "بريكست" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق