اخر الاخبار - جنين: الطالب امجد قبها يفوز بالمركز الأول في مسابقة فلسطين لصائدي الثغرات الأمنية لعام 2019

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود: أعلن د. إسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأ. د. يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة، اليوم الأربعاء ، نتائج مسابقة فلسطين لصائدي الثغرات الأمنية لعام 2019 في مقر الوزارة في رام الله.
وفاز في المسابقة كل من: الطالب امجد قبها من جامعة القدس المفتوحة بجنين على المركز الأول في فئة المهاجمين على مستوى دولة فلسطين، وحصل م. فراس الحوامدة من جامعة القدس المفتوحة على المركز الثاني من نفس الفئة.

وشكر د. سدر جامعة القدس المفتوحة على تفوقها في هذه المسابقة ، وأكد على تميز الجامعة في مختلف المجالات، مقدما مباركته للفائزين خصوصا من الكادر المتميز بجامعة القدس المفتوحة.
وقال: “إن المشاركة على المستوى الإقليمي في مثل هذه المسابقات هو فخر واعتزاز لدولة فلسطين عامة وللفائزين خاصة، وشهادة حية على ما يتميز به الشباب الفلسطيني من قدرات عالية وعزيمة قوية تؤهله لتحقيق الإبداع والسبق في المحافل والميادين كافة”.
وأضاف د. سدر: “نؤكد أنّ المشاركة في مثل هذه المسابقات المتخصصة بالأمن السيبراني يعد من منطلق المسؤولية الاجتماعية لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة، وعلينا جميعاً العمل على تأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة في التصدي للهجمات الإلكترونية والحفاظ على ممتلكات الوطن الإلكترونية من العبث والسرقة والاختلاس، فكما يعلم الجميع أنّ حروب اليوم والمستقبل هي حروب إلكترونية تستخدم من الفضاء السيبراني مجالاً لشن هجماتها التي قد تلحق أضراراً بجميع القطاعات الحيوية”.
من جانبه، شكر أ. د. عمرو، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تنظيمها لمثل هذه المسابقات التي تسهم في رفع كفاءة الباحثين عن الثغرات الأمنية، بشكل يحصن مؤسسات الوطن ويحميها من الاختراقات والهجمات السيبرانية.
وأعرب أ. د. عمرو، عن اعتزازه بما حققه فريق “القدس المفتوحة” من إنجازات وحصد للجوائز، مشيراً إلى أن “الجامعة رائدة في مجال أمن المعلومات، وأن طلاب الجامعة يعملون ويدرسون، ونجحوا في الوصول إلى مواقع متقدمة، ونحن ندعمهم بنحو متواصل”.
وأضاف: “إن الطلبة والعاملين في جامعة القدس المفتوحة حققوا نجاحات على مستوى الوطن والعالم، وحصلت الجامعة على مجموعة من الجوائز العالمية المميزة في السنوات الأخيرة، وهذه الجهود المتراكمة تدل على مدى حرص العاملين والطلبة على الإبداع وخدمة مجتمعهم”.
وقال إن النتائج المتقدمة التي حققتها الجامعة تأتي في إطار اهتمام الجامعة البالغ في مجال أمن المعلومات، وسعيها المتواصل لتطوير مهارات الطلبة والعاملين فيها.
وذكر أن أعضاء فريق جامعة القدس المفتوحة حققوا في فترات سابقة إنجازات لافتة على المستوى العالمي في مجال أمن المعلومات، منها اكتشاف ثغرات في مواقع عالمية مثل “فيسبوك”، و”لينكد إن” والموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية.
يذكر أن مسابقة صائدي الثغرات الأمنية تعقد للمرة الثانية في دولة فلسطين، حيث حازت دولة فلسطين المركز الأول في فئة المستجيبين للحوادث الأمنية على المستوى الإقليمي في الدورة السابقة. وهي مسابقة إقليمية عربية يُنظمها مركز فلسطين للاستجابة لطوارئ الحاسوب في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى الوطني وبالتعاون مع المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني التابع للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU-ARCC) وشركة Silensec.

الخبر | اخر الاخبار - جنين: الطالب امجد قبها يفوز بالمركز الأول في مسابقة فلسطين لصائدي الثغرات الأمنية لعام 2019 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : رام الله مكس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق