اخر الاخبار - رسائل لمسؤولين أمميين تطالب بالضغط على الاحتلال لوقف الاستيطان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غ.د

حذر المندوب المراقب لدولة فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور من مخاطر استمرار الصمت الدولي أمام مواصلة إسرائيل أنشطتها الاستيطانية غير الشرعية على الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس.

وأوضح منصور في ثلاث رسائل متطابقة بعثها للأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (بولندا) ورئيسة الجمعية العامّة للأمم المتحدة، أن إعلان “إسرائيل” الأخير إقامة 6000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية سيساهم في زيادة عدد المستوطنين بالأرض الفلسطينية المحتلة بالآلاف، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بهذا الشأن.

وقال إن الأنشطة الاستيطانية خير دليل على نوايا إسرائيل، وهي تضاف إلى قائمة الانتهاكات والتصريحات التحريضية من قبل مسؤولين في الحكومة وقادة المستوطنين المتطرفين الذين يواصلون التلويح باستمرار احتلال ومصادرة واستعمار وضمّ الأرض الفلسطينية.

ولفت انتباه المجتمع الدولي إلى أنه في مقابل توسيع الاستيطان، تعمل إسرائيل على هدم المنازل الفلسطينية كما حصل في منطقة وادي الحمص قرب صور باهر وتركت مصير عشرات الأسر الفلسطينية مجهولا، داعيًا المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الممارسات والضغط على إسرائيل لوقف إجراءاتها وخططها غير القانونية.

وأوضح أن محاسبة إسرائيل على أفعالها هو ما سيضع حدا لدائرة الجرائم التي ترتكبها في المنطقة، وهذه الجرائم هي العائق الأكبر أمام حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره كما كفلتها له القوانين الدولية، وتنحسر آماله في إقامة دولة مستقلة.

الخبر | اخر الاخبار - رسائل لمسؤولين أمميين تطالب بالضغط على الاحتلال لوقف الاستيطان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بوابة نون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق