تركيا بالعربي: ناشط تركي شهير: لن يرحل السوريين من تركيا .. فلا تلقوا بالاً للشائعات ولا تعطوا لها اعتباراً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الناشط التركي والمهتم بشأن اللاجئين السوريين “صبري علي أوغلو” أن تشديد الحكومة التركية في إسطنبول وضع السوريين في موقف لا يحسدون عليه موضحاً في الوقت نفسه أن الترحيل لن يكون إلا للمخالفين الذين دعاهم للالتزام بالقانون.

وقال “أوغلو” بتغريدة عبر تويتر أقولها باللهجة التي تفهمونها لن يطرد السوريين من تركيا أو يرحلون.. لا تلقوا بالاً للشائعات ولا تعطوا لها اعتباراً.. الترحيل للفوضويين المسيئين وهذا مطلب السوريين قبل الأتراك”.

وعاد الناشط واستطرد قائلاً: “صحيح طمأنت الجميع أنه لن يكون هناك ترحيل لأي سوري بدون سبب ولكن القانون يعطي صلاحية لوزير الداخلية والوالي لترحيل السوري الذي يعمل بدون إذن عمل موضحاً أن التدقيق حالياً على ولاية إسطنبول فقط” .

ولفت ‏إلى أن السوريين في إسطنبول باتوا في وضع لا يحسدون عليه بعد الاتجاه لتفعيل قانون العمل بدون إذن للأجانب حيث سيكون صعباً على السوريين الذين يعيلون عوائلهم وعلى أرباب العمل الذين اعتادوا على تشغيل اللاجئين بدون إذن عمل بكل تركيا.

ودعا “أوغلو” السوريين الذين يتواصلون مع الحكومة التركية إلى العمل لإيجاد حل وسط وإعطاء فرصة لمغادرة المخالفين كما دعا المقيمين بشكل مخالف لمغادرة إسطنبول والعودة إلى ولاياتهم المسجلين بها على أمل تخفيف الحكومة من تشديدها في تطبيق القانون لعدم الإضرار بالمقيمين بشكل قانوني في الولاية.

يشار إلى أن والي مدينة إسطنبول “يرلي كايا” أكد قبل أيام أنه سيتم تفقد أماكن العمال للتأكد من قانونية العمال والموظفين، وسيتم التشديد على المهاجرين غير الشرعيين وحملة بطاقات الحماية المؤقتة الصادرة من ولايات أخرى وترحيلهم إليها وأوضح أن هذه الإجراءات هدفها أن يكون الجميع بوضع قانوني بعد زيادة العبء على الولاية بسبب استضافتها لأعداد كبيرة من الأجانب.

الخبر | تركيا بالعربي: ناشط تركي شهير: لن يرحل السوريين من تركيا .. فلا تلقوا بالاً للشائعات ولا تعطوا لها اعتباراً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : تركيا بالعربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق