اليوم السابع عاجل - عشان يفضل قوى على طول.. طريقة عمل كريم الثوم لمنع تساقط الشعر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تعاني منها الكثير من الفتيات وتسبب لهن الكثير من الإحراج، ولأن استعمال المواد الطبيعية يعد أفضل بكثير من استعمال المنتجات الصناعية، قدم موقع"ويكي هاو" طريقة بسيطة باستعمال الثوم، وهي كالآتي:

اعصر الثوم

يمكنك عمل كريم ثوم للشعر للمساعدة على مكافحة تساقطه، من خلال البدء بـ 6-8 فصوص من الثوم، مع التقشير، واستخدام هرّاسة ثوم لتحصل على ملعقة كبيرة (15 ملل) من عصير الثوم من تلك الفصوص.

 

طريقة عمل كريم الثوم (3)

 

عمل مزيج العسل

بعد عصر الثوم ضعيه جانبًا، ثم إحضار  بعض العسل وخذ منه ملعقة كبيرة (15 ملل)، مع خلط العسل في وعاء صغير مع عصير الثوم وضعى المزيج في الثلاجة.

اغلي البابونج

اغلِ بعض البابونج في حين يبرُد مزيجك في الثلاجة، أخذ فتلتي بابونج أو ملعقتين كبيرتين من البابونج السائب، ثم ضفيه  لقدر من الماء وضعيه على الموقد، واتركيه يغلي في ثلاث أكواب من الماء على نار هادئة لمدة نصف ساعة.

طريقة عمل كريم الثوم (1)


طريقة عمل الكريم

ما إن يصبح البابونج جاهزًا، أخرجى مزيج الثوم والعسل من الثلاجة، ثم امزجى معه صفار بيضة، قد يستغرق بعض الوقت حتى تمزجه لأن العسل سيكون سميكًا وصعب الخلط، بعد ذلك أضف ملعقة كبيرة من جل صبار الألوفيرا واخلطهم كلهم جيدًا

طريقة استعماله

استعملي الكريم على شعرك واتركيه لمدة ساعة، بعد ذلك اغسلي شعرك جيدا بالماء الفاتر.

 


الخبر | اليوم السابع عاجل - عشان يفضل قوى على طول.. طريقة عمل كريم الثوم لمنع تساقط الشعر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق