اخر الاخبار اليوم - رجل اعمال جزائري يشتري شركة " ابراج" الواقعة في دبي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

البلاد نت - قرر رجل الاعمال الجزائري ياسين بوحارة اقتناء مجمع مؤسسات "أبراج" الذي يوجد مقره بدبي و الناشط على مستوى القارات الستة، حسبما علم يوم الخميس لدى الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة لفرنسا.

مجمع "أبراج" الذي يعرف حالة إفلاس هو شركة أسسها رجل الأعمال الباكستاني عريف ناكفي و يوجد مقرها بدبي (الامارات العربية المتحدة).

و كان ياسين بوحارة رئيس "تال غروب" شركة تسيير مساهمات و نائب رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة-فرنسا قد قدم عرض شراء صناديق مجمع "أبراج" الذي كان يسير حوالي 14 مليار دولار، حسب رسالة الاقتراح و حسب أشخاص مقربين من هذه المشاريع والذين أكدوا أن هذا المصرفي السابق في UBS Group AG عرض 25 مليون دولار من أجل تحويل تسيير 7 صناديق "أبراج" الى مجمع آخر يملك منه مجمع تال 20 بالمئة و دائنين غير مؤمنين لمجمع أبراج 80 بالمائة.

واستنادا الى نفس المصادر، فإن الدائنين غير المؤمنين ومنهم Air Arabia PJSC و صندوق منح كويتي سيصبحون مساهمون في الشركة الجديدة عن طريق تبديل ديون إلى أسهم. وأضاف ذات المصدر أن إدارة "أبراج" لن تكون مشاركة في المؤسسة الجديدة، حسب الاقتراح.

وكان المجمع قبل صعوباته أكبر صندوق أسهم خاصة في الشرق الأوسط وأخد المستثمرين الأكثر نفوذا في الأسواق الناشئة عبر العالم من خلال استمارات في كل من إفريقيا و آسيا وأمريكا اللاتينية و تركيا.

وقد اضطر الى التصفية بعد أن أوصت مجموعة من المستثمرين منهم مؤسسة بيل و ميلاندا غاتس بإجراء تدقيق حسابات لتحقيق في مزاعم "سوء تسيير" الأموال في صندوق الصحة.

و قد أدان نواب عامون أمريكيون ست مسيرين سابقين في "أبراج" بتهمة "الاحتيال والتآمر" في حين تم إطلاق سراح رئيسه الباكستاني عريف ناكفي الشهر الماضي بعد شهر من استفادته من إطلاق سراح بكفالة قياسية تقدر ب 15 مليون ليرة استرليني (19 مليون دولار).

للعلم فان ياسين بوحارة الذي أسس تال غروب سنة 2015 كان يشغل منصب مصحح عالمية لدى UBS كما عمل لدى البنك الألماني  Deutsche Bank AG طيلة 13 سنة.

 

الخبر | اخر الاخبار اليوم - رجل اعمال جزائري يشتري شركة " ابراج" الواقعة في دبي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة البلاد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق