اخر الاخباراليوم: نسخة عربية جديدة من موسوعة "حضارة العرب"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدرت مؤخرا عن دار الرافدين للطباعة والنشر٬ نسخة عربية جديدة من موسوعة "حضارة العرب" للمؤرخ الفرنسي٬ جوستاف لوبون٬ وترجمة الفلسطيني٬ عادل زعيتر.

وبحسب الناشر: "الكتاب يتناول أمجاد العرب من زاوية أوربية نادرة وهي الإنصاف، وظاهرة الكتابات الغربية المنصفة كانت قد بدأت في الظهور مع القرن التاسع عشر ونضجت أكثر مع القرن العشرين، وما قبل ذلك فكان في أغلبه غير منصف قائم على حقد عرقي وعنصرية ضد الإسلام ناهيك على معلومات ونظريات غارقة في التخبط لجهل الغرب بحقيقة الإسلام، وحتى من عرفه حسن المعرفة لم ينصفه".

تصنيف فكرة ومباحث الكتاب هي من نوع الكتابات التي تنظر في الجانب المشرق في الحضارة العربية الإسلامية ككتابات "ليوبولد فايس"، وكتاب زيجريد هونكه: "شمس الله تسطع على الغرب"، وكتابات أناتول فرانس، وغيرهم من كتاب الغرب الذين نظروا في نتاج العرب وتاريخهم فأنصفوا ولم يغيروا الحقائق.

الخبر | اخر الاخباراليوم: نسخة عربية جديدة من موسوعة "حضارة العرب" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق