اخر الاخبار - النظام السوري يجدد القصف.. وهدوء جبهات القتال في ريفي حماة وإدلب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جددت قوات النظام السوري، اليوم الأحد، القصف على مناطق في ريف حماة الغربي وريف إدلب الجنوبي، فيما وقعت اشتباكات على محور الكبينة في ريف اللاذقية شمال غرب البلاد.

وذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن قوات النظام السوري جددت القصف المدفعي والصاروخي اليوم الأحد على مناطق في قريتي شهرناز وجب سليمان في جبل شحشبو بريف حماة الشمالي الغربي، ما أسفر عن أضرار مادية في المحاصيل الزراعية.

وأضافت المصادر أن قصفا براجمات الصواريخ من قوات النظام طاول قرية الزكاة في ريف حماة الشمالي، ما أسفر عن نشوب حرائق في المحاصيل الزراعية.

وفي غضون ذلك، قصفت قوات النظام بالمدفعية بلدة كفرزيتا شمالي حماة وبلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، تزامنا مع قصف مدفعي على قريني الأربعين والزكاة في ريف حماة الشمالي الغربي، موقعة أضرارا مادية.

ويأتي القصف من قوات النظام والطيران الروسي في ظل الهدوء التام على مختلف جبهات القتال في ريفي حماة وإدلب، منذ مساء أمس السبت، عقب فشل قوات النظام في التقدم على محور حرش الكركات شمالي بلدة قلعة المضيق.

وتزامن القصف اليوم مع اشتباكات متقطعة على محور الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي بين "هيئة تحرير الشام" وقوات النظام، تخللها قصف متبادل بالمدفعية والدبابات.

وتعرضت الليلة الماضية، بلدات الهبيط وكفرعين ومغر الحمام بريف إدلب الجنوبي لقصف مدفعي من قوات النظام دون وقوع خسائر بشرية.

ويأتي ذلك في ظل غياب الطيران الحربي والمروحي لليوم الثاني على التوالي عن المنطقة، وإعلان وسائل إعلام روسية عن هدنة في المنطقة لمدة اثنتين وسبعين ساعة.

وكانت أبرز فصائل المعارضة قد أعلنت أمس رفضها للهدنة المعلنة من قبل وسائل الإعلام، فيما لم تصدر تصريحات رسمية روسية تثبت أو تنفي الهدنة.

اقــرأ أيضاً


وفي سياق متصل، ذكرت مصادر لـ"العربي الجديد" أن قوات المعارضة السورية واصلت تعزيز تواجدها على محاور ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي.

وأضافت أن المعارضة استقدمت تعزيزات اليوم من فصائل "الجبهة الشامية" العاملة في منطقة "درع الفرات" شمال حلب، إلى جبهات ريف حماة الشمالي والغربي.

الخبر | اخر الاخبار - النظام السوري يجدد القصف.. وهدوء جبهات القتال في ريفي حماة وإدلب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق